استبعاد 12 من حرس تنصيب بايدن ل “سلوكيات مثيرة للشك” - تيلي ماروك

ترامب، الكابيتول، جو بايدن، تنصيب استبعاد 12 من حرس تنصيب بايدن ل “سلوكيات مثيرة للشك”

استبعاد 12 من حرس تنصيب بايدن ل “سلوكيات مثيرة للشك”
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/01/2021

 

قبل ساعات قليلة من بدء حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لا زالت الأجواءفي محيط الكابيتول متوترة و الأجهزة الأمنية متحفزة ، مخاوف إندلاع أعمال شغب و عنف من أنصار الرئيس المنتهية صلاحيته دونالد ترامب.

وفي هذا السياق تم إستبعاد 12 شخصا من طاقم حراسة جو نايدن لشكوك قائمة حول سلوكياتهم،  ونقلت شبكة “سي إن إن” المحلية عن مكتب الحرس الوطني الأمريكي قوله إنه تم استبعاد اثنين من الحرس بسبب" تعليقات غير ملائمة"، فيما استبعد 10 آخرون" لسلوكيات مشكوك فيها"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وأكد المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، أن عملية الفحص الأمني في واشنطن قائمة.
وقال “لا أريد الخوض في عملية الفحص والتدقيق الأمني وما وجدته المنظمات الشريكة، لكن الكثير من المعلومات لا علاقة لها بالأحداث التي جرت في مبنى الكونغرس أو بالمخاوف التي يشعر بها كثير من الناس بشأن التطرف”.

وانتخب بايدن الكاثوليكي الملتزم البالغ من العمر 78 عاماً، في 3 نوفمبر رئيساً للولايات المتحدة، واعداً بتحقيق «مصالحة» في أميركا التي كانت منقسمة جداً خلال عهد دونالد ترمب. وخلال السنوات الأربع الماضية، اتُهم الملياردير الجمهوري بتحريض الأميركيين بعضهم على بعض، وأثارت الحملة التي قادها بعد هزيمته في الانتخابات التوتر.
ويقول ترمب إنه وقع ضحية عمليات تزوير لم يقدّم أبداً دليلاً يثبتها، ورفض الإقرار بهزيمته، وزرع الشكوك في نفوس أنصاره الذين شنّ أشرسهم هجوماً على مقر الكونغرس في 6 يناي. وأثارت أعمال العنف هذه التي لم تتمكن قوات الأمن من استباقها، صدمة في البلاد، وأدّت إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في واشنطن قبل حفل تنصيب بايدن.


إقرأ أيضا