فور تسلمه السلطة.. بايدن يلغي قرارت ترامب ويوقع قرارات هامة! - تيلي ماروك

بايدن، الكابيتول، ترامب ، تنصيب فور تسلمه السلطة.. بايدن يلغي قرارت ترامب ويوقع قرارات هامة!

فور تسلمه السلطة.. بايدن يلغي قرارت ترامب ويوقع قرارات هامة!
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 18/01/2021

 

يوقع الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في يوم تنصيبه، الأربعاء المقبل، أوامر تنفيذية تتعلق  بإلغاء قرارات أصدرها سلفه دونالد ترامب، بالإضافة إلى أوامر أخرى تهدف للتصدي لجائحة كورونا وتدهور الاقتصاد الأميركي.

12 أمرا تنفيذيا ستوقع مباشرة عقب حفل تنصيب الرئيس الأمريكي  جو بايدن، إذ تتطلب الأزمات التي تعيشها البلاد تحركا عاجلا، وفق رؤية الرئيس الجديد الذي يدخل البيت الأبيض في أجواء صعبة.وينتظر أن يوقع بايدن على أمر تنفيذي يعيد الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ، على عكس توجه سلفه ترامب، وهي الخطوة التي وعد بها مرارا خلال حملاته الانتخابية.

كما سيوقع الرئيس الجديد على إلغاء قرار حظر دخول مواطني عشرات الدول للأراضي الأمريكية ،و أيضا إصدار تعليمات بلم شمل الأطفال الذين فصلوا عن أسرهم على الحدود الجنوبية مع المكسيك. كما يعتزم بايدن تسريع حملة التلقيح ضد وباء كورونا المتعثرة في بلاده.

 ووقف عمليات الإخلاء ومدفوعات قروض الطلاب أثناء تفشي فيروس كورونا وإلزام ارتداء القناع في جميع الممتلكات الفيدرالية.وكان بايدن كشف النقاب في وقت سابق هذا الأسبوع عن خطة لتحفيز الإقتصاد بقيمة 1.9 تريليون دولار شملت مدفوعات مباشرة للأمريكيين. وأوضح بايدن خلال خطاب حول الخطة أنه يريد أن تكون القضية الأولى التي يتناولها الكونجرس بعد تنصيبه في 20 يناير،  كما سيوقع بايدن على مذكرة لوقف عمليات الإخلاء ومدفوعات قروض الطلاب أثناء تفشي فيروس كورونا وإلزام ارتداء القناع في جميع الممتلكات الفيدرالية.

ووفقًا لمذكرة  رئيس موظفي البيت الأبيض الجديد رون كلاين ، فإن بايدن يخطط لإرسال خطة هجرة واسعة النطاق إلى الكونغرس خلال أول 100 يوم له في منصبه. وستوفر الخطة طريقا للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حالياً في الولايات المتحدة.

 


إقرأ أيضا