موسكو تلقي القبض على المعارض المسموم - تيلي ماروك

روسيا، أليكسي نافالني موسكو تلقي القبض على المعارض المسموم

موسكو تلقي القبض على المعارض المسموم
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 17/01/2021

 

أكدت سلطة السجون الروسية، قيام الضباط باحتجازأليكسي نافالني، المنتقد البارز للرئيس فالديمير بوتين في مطار موسكو، وذكر شهود عيان، أن الشرطة اعتقلت المعارض البارز عند منطقة فحص الجوازات. واستقل نافالني طائرة تابعة لشركة طيران "بوبيدا" من ألمانيا عائدا إلى روسيا، بالرغم من تأكيد السلطات الروسية أنه سيتم اعتقاله إذا عاد إلى البلاد، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وكان نافالني قد أعلن تحديه التهديدات الحكومية باعتقاله والعودة إلى بلاده، بعد 149 يومًا من نقله إلى برلين لتلقي العلاج بعد تسميمه بواسطة غاز الأعصاب (نوفيتشوك). وأصيب نافالني بالمرض في رحلة بين مدينتي تومسك وموسكو في 20 غشت 2020، وقالت المتحدثة باسم نافالني، نقلاً عن خدمة السجون الروسية الفيدرالية، إن زعيم المعارضة سيظل رهن الاحتجاز لدى الشرطة حتى محاكمته. وأضافت أن فريق نافالني لم يحصل على تفسير لاحتجازه. وفي مطار موسكو،كما أوقفت الشرطة عددا من حلفاء نافالني، الذين توجهوا إلى هناك لاستقباله، وفق ما أفاد مصدر مقرب من المعارض الروسي.

 وكشف تحقيق أجرته منصة Bellingcat للتحقيقات الاستقصائية مؤخرًا عن أدلة على أن جهاز الأمن الروسي شكل فريق متخصصًا في غازات الأعصاب لتسميم نافالني. وكشف تحقيق حصري آخر لشبكة CNN كيف خدع نافالني عميلًا روسيًا ليكشف أنه تسمم بغاز الأعصاب نوفيتشوك الذي أخفاه في ملابسه الداخلية.

 


إقرأ أيضا