توقيف مسلّح مدجّج بالذخيرة في محيط مبنى الكابيتول في واشنطن - تيلي ماروك

جو بايدن، الكابيتول، رئاسية ، المغرب توقيف مسلّح مدجّج بالذخيرة في محيط مبنى الكابيتول في واشنطن

توقيف مسلّح مدجّج بالذخيرة في محيط مبنى الكابيتول في واشنطن
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/01/2021

 

قالت الشرطة أنه تم إيقاف أمس  الجمعة، في واشنطن رجل مسلّح مدجّج بالذخيرة خلال محاولته عبور إحدى نقاط التفتيش  المقامة في محيط مبنى الكابيتول حيث ستقام الأربعاء مراسيم تنصيب الرئيس الأمريكي  جو بايدن. 

وجاء في تقرير للشرطة أوردته شبكة “سي.ان.ان” الإخبارية الأمريكية أن ويزلي آلن بيلر المتحدّر من فرجينيا، كان موجودا مساء الجمعة عند نقطة تفتيش على مقربة من مبنى الكابيتول، مقر مجلسي النواب والشيوخ. وعثرت الشرطة بحوزته على مسدس محشو وأكثر من 500 طلقة ذخيرة، وقد تم توقيفه. 

وكانت سلطات واشنطن قد حوّلت العاصمة الأمريكية في الأيام الماضية لمنطقة أمنية مشددة،  وقد نشرت حواجز إسمنتية وأسلاكا شائكة في المنطقة المحيطة بمقر الكونغرس الذي تعرّض في 6 يناير لعملية اقتحام نفّذها مناصرون للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب. ولن يُسمح إلا لحاملي التصاريح بدخول المنطقة حيث ينتشر آلاف العسكريين.

وتخشى السلطات تجدد الاضطرابات على هامش تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة . وغالبا ما تكون مراسم التنصيب مناسبة لتدفّق مئات ملايين الأمريكيين إلى العاصمة لحضور الحفل الذي يقام في الباحة الخارجية لمبنى الكابيتول. لكن سيكون للمراسم هذا العام طعم خاص إذ ستكون الباحة الخارجية الكبيرة أمام الكونغرس مغلقة أمام العامة.ولن يُسمح إلا لحاملي التصاريح بدخول المنطقة حيث ينتشر آلاف العسكريين.


إقرأ أيضا