وفاة مهاجرين مغربيين بالصقيع في برشلونة - تيلي ماروك

المغرب، إسبانيا، صقيع، طقس وفاة مهاجرين مغربيين بالصقيع في برشلونة

وفاة مهاجرين مغربيين بالصقيع في برشلونة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/01/2021

توفي رجلين بدون مأوى في شوارع برشلونة بسبب موجة البرد القارس التي تعرفها البلاد. وعثر عمال سوق شعبي على جثة رجل في 37 من عمره معروف لدى ساكنة الحي  الذين أعربوا عن حزنهم وتذمرهم من الحادثة المأساوية إذ سبق وأن أخبروا السلطات الامنية ومصلحة الرعاية الاجتماعية بوجود أشخاص بدون مأوى يفتروشون الأرض المحاذية لسوق برشلونيتا. 

أما الضحية الثانية فهو شاب في 32 من عمره بدون مأوى، عثرت عليه دوريات صحية ممدا على الأرض في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين وإلى جانبه شاب مغربي في 19 من عمره فاقد لوعيه و في حالة يرثى لها وعلى شفى التجمد.

وحسب اخر إحصائية لمؤسسة "”Arrels”” التي تشتغل مع الاشخاص بدون مأوى، يوجد في برشلونة 1200 شخصا يعيشون في الشوارع. وتشهد اسبانيا موجة صقيع مسبوقة نتجت عن العاصفة الثلجية فيلومينا ، وفعلت الحكومة الاسبانية حالة التأهب لأقصى درجة، ولا تزال قرى وبلدات اسبانية معزولة بسبب الثلوج المتراكمة. 

والليلة شهدت مدن مثل وادي الحجارة درجات حرارة دنيا بلغت 25,2- تحت الصفر، فيما بلغت الحرارة الدنيا في برشلونة ومدريد على التوالي 7 و12 درجات تحت الصفر.ومن المتوقع ان تستمر موجة الصقيع للخميس المقبل.


إقرأ أيضا