استقالة "الدينامو" النسائي لحزب العدالة والتنمية بطنجة - تيلي ماروك

البيجيدي، المغرب، انتخابات استقالة "الدينامو" النسائي لحزب العدالة والتنمية بطنجة

استقالة "الدينامو" النسائي لحزب العدالة والتنمية بطنجة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/01/2021

أعلنت وفاء بن عبد القادر في خطوة وصفت بالمفاجئة، عن استقالتها من صفوف حزب العدالة والتنمية بطنجة، حيث تشغل بن عبد القادر منصب مستشارة عن الحزب بمجلس جهة طنجة، كما سبق أن فازت في الانتخابات الأخيرة في اللائحة النسائية لتصبح بذلك أول سيدة عن الحزب تلتحق بمجلس الجهة.

وحسب مصادر متتبعة لهذه الاستقالة، فإن الحزب بهذه الخطوة فقد أحد مايوصف ب"دينامو" "البيجيدي"، في القطاع النسائي بالمدينة، حيث تترأس جمعية كرامة لتنمية كفاءات المرأة، التي تعتبر خزان انتخابي للحزب محليا، وسبق أن خاضت باسم الجمعية حمالات انتخابية، إذ تتركز أنشطتها بالأساس في تأهيل النساء والعازبات للمشاركة في الحياة السياسية فضلا عن الانخراط في أنشطة الجمعية من خياطة وحلويات وتعليم ثم المعلوميات وغيرها من الأنشطة الاجتماعية.

وقالت المصادر، أن هذه الاستقالة أربكت صفوف الحزب محليا، مما جعل قادته يحاولون الاتصال بالمعنية للعدول عن هذه الخطوة، دون جدوى، حيث يرجح أن سببها جاء من الخلافات التي اندلعت داخل بيت الحزب سابقا بعاصمة البوغاز، حول مناصب المسؤوليات، كما سبق للمعنية أن تقدمت مرارا بملفاتها لدعم جمعيتها من طرف المجلس الجماعي وقد حصلت على دعم لعدة سنوات، إلا أنه في السنوات الأخيرة لوحظ شيء من الفتور بينها وبين قادة الحزب وسط غموض حول هذه العلاقة.

وقد لجأت المعنية إلى صفحتها على الفيسبوك لنشر الاستقالة دون الخوض في تفاصيلها، في الوقت الذي حاولت "الأخبار" الاتصال بالمعنية للكشف عن الأسباب الكامنة وراء هذه الخطوة، لكن بدون جدوى، حيث رفضت الرد على أي اتصالات هاتفية من هذا الشأن. 

هذا، والتزم قادة الحزب الصمت اتجاه هذه الخطوة، التي يرتقب أن تعقبها استقالات مفاجئة مستقبلا، خصوصا في صفوف رجال الأعمال حيث يفكر عدد منهم بمغادرة الحزب بسبب الوضع الذي يعيش عليه.


إقرأ أيضا