إيران: خامنئي يحظر استيراد لقاح أمريكي وبريطاني لفيروس كورونا - تيلي ماروك

إيران، لقاح إيران: خامنئي يحظر استيراد لقاح أمريكي وبريطاني لفيروس كورونا

إيران: خامنئي يحظر استيراد لقاح أمريكي وبريطاني لفيروس كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 11/01/2021

حظر مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي الجمعة استيراد لقاحات مضادة لفيروس كورونا مصنعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، معتبرا أن "لا ثقة بها"، ما يعني منع استخدام لقاحات فايزر/بايونتيك وموديرنا وأسترازينيكا/أكسفورد

 وفي كلمة متلفزة الجمعة قال خامنئ  أن استيراد لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد مصنعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أمر محظور، معتبرا أن "لا ثقة بها".

وفي تغريدة نشرت على الحساب الرسمي الناطق بالإنكليزية لخامنئي في موقع تويتر، قال "اللقاحات الأمريكية والبريطانية غير مسموح لها" بدخول البلاد، مضيفا "لا ثقة بها (...) ربما يريدون تجربة اللقاح على دول أخرى".

 وأضاف خامنئي "لست متفائلاً بشأن فرنسا أيضاً، السبب أن لديهم سوابق استعمل فيها دم ملوّث بفيروس نقص المناعة البشرية"  وشكّلت قضية الدم الملوّث فضيحة صحية في فرنسا بين ثمانينات القرن الماضي وتسعيناته. وأصيب مئات الأشخاص في إيران بفيروس نقص المناعة البشرية في الثمانينات من خلال تلقيهم دماء ملوثة مصدرها فرنسا.

   وإيران هي الدولة الأكثر تضررا بالوباء في الشرق الأوسط، مع تسجليها أكثر من 56 ألف وفاة من بين 1,2 مليون إصابة، وفقا للأرقام الرسمية.


إقرأ أيضا