منظمة الصحة العالمية : "لقاح كورونا سيصل الدول الفقيرة خلال أسابيع" - تيلي ماروك

كورونا منظمة الصحة العالمية : "لقاح كورونا سيصل الدول الفقيرة خلال أسابيع"

منظمة الصحة العالمية : "لقاح كورونا سيصل الدول الفقيرة خلال أسابيع"
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 08/01/2021

قالت مسؤولة اللقاحات في منظمة الصحة العالمية كيت أوبراين، يوم أمس الخميس، إن المنظمة ستبدأ توزيع ملياري لقاح مضاد لفيروس كورونا على الدول الأكثر فقراً في غضون أسابيع من الآن.
بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أعلنت منظّمة الصحة العالمية أن الدول الأكثر فقراً ستبدأ تلقي أول اللقاحات ضد كوفيد-19 بين نهاية يناير/كانون الثاني الجاري ومنتصف فبراير/شباط المقبل.
 يشار إلى بدء حملات تطعيم واسعة النطاق في عدد من البلدان الغنية، بينها الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.
من جانبها، قالت مسؤولة اللقاحات في منظمة الصحة العالمية كيت أوبراين إن برنامج "كوفاكس" أبرم اتفاقات لشراء ملياري لقاح، على أن تبدأ أولى الجرعات في الوصول خلال الأسابيع المقبلة.
ويهدف برنامج "كوفاكس" الدولي الذي أطلقته منظمة الصحّة العالمية بدعم من "التحالف من أجل اللقاحات"، إلى المساعدة في ضمان الحصول العادل على اللقاحات ضدّ كوفيد-19.
ويسعى "كوفاكس" إلى تقديم جرعات كافية لتحصين 20% من السكان في كل البلدان المشاركة فيه بحلول نهاية العام.
ورداً على سؤال بشأن الموعد المرتقب لبدء استفادة الدول الأفريقية المنخفضة الدخل من هذه اللقاحات، قالت أوبراين خلال مناظرة نظمتها منظمة الصحة العالمية على الإنترنت، إن برنامج كوفاكس قادر على تأمين "أكثر من ملياري جرعة من اللقاحات".


إقرأ أيضا