المملكة المتحدة تمنع الرحلات مع جنوب افريقيا بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا - تيلي ماروك

كورونا المملكة المتحدة تمنع الرحلات مع جنوب افريقيا بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا

المملكة المتحدة تمنع الرحلات مع جنوب افريقيا بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/12/2020

أعلنت السلطات البريطانية، أمس الأربعاء اكتشافها حالتين من سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا "مقلقة للغاية" لأنها "أكثر عدوى"، موضحة أن مصدرها هو جنوب إفريقيا، وفرضت "على الفور" قيودا على السفر مع هذا البلد.
 وقال وزير الصحة مات هانكوك إن هذه السلالة الجديدة المتحورة تشكل "مصدر قلق كبير لأنها أكثر عدوى، ويبدو أنها تحورت أكثر من السلالة الجديدة التي كانت اكتشفت في المملكة المتحدة". 
وأضاف ان الأشخاص الحاملين لهذا الفيروس والذين أتوا من جنوب إفريقيا خلال الأسابيع الأخيرة، وأولئك الذين كانوا على اتصال بهم، قد وُضعوا في حجر صحي. ويتوجب على أي شخص كان في جنوب إفريقيا أو كان على "اتصال وثيق" مع أي شخص زار هذا البلد خلال الأسبوعين الماضيين، أن يخضع "فورا لحجر صحي".
 وقالت وزارة النقل في بيان، إنه اعتبارا من الساعة 9.00 (توقيت غرينتش) من يوم الخميس، لن يتمكن المسافرون من جنوب إفريقيا من دخول إنكلترا، باستثناء البريطانيين والايرلنديين وكذلك حاملي التأشيرات والمقيمين الدائمين الذين سيتوجب عليهم الخضوع لحجر لعشرة أيّام.
 وينطبق هذا الإجراء أيضا على المسافرين الذين زاروا جنوب إفريقيا أو مروا عبرها في الأيام العشرة الماضية. وباتت الرحلات المباشرة مع هذا البلد ممنوعة.


إقرأ أيضا