الملكة إليزابيث ومشاهير بريطانيا يتلقون لقاح كورونا - تيلي ماروك

الملكة إليزابيث - بريطانيا - لقاح كورونا الملكة إليزابيث ومشاهير بريطانيا يتلقون لقاح كورونا

الملكة إليزابيث ومشاهير بريطانيا يتلقون لقاح كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 06/12/2020

كشفت تقارير إعلامية، أن بريطانيا تستعد لتصبح أول دولة تطرح لقاح شركتي "فايزر" و"بيونتك" لفيروس كورونا هذا الأسبوع، مما يجعل اللقاح متاحا في البداية في المستشفيات قبل توزيع المخزونات على عيادات الأطباء، فيما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ملكة البلاد إليزابيث ستتلقى اللقاح.

وحسب المصادر ذاتها، فإنه من المقرر إعطاء الجرعات الأولى يوم الثلاثاء المقبل، مع إعطاء هيئة الصحة العامة أولوية قصوى لتطعيم من تجاوزت أعمارهم 80 عاماً، والعاملين في مجال الرعاية الصحية وموظفي دور الرعاية والمقيمين.

وستكون الملكة إليزابيث وزوجها على قائمة التلقيح من فيروس كورونا، حيث ذكرت صحيفة "ميل أون صنداي" أن الملكة البالغة من العمر 94 عاما وزوجها الأمير فيليب (99 عاماً) سيتم تطعيمهما على أساس الأولوية، نظرا لسنهما وليس بموجب معاملة تفضيلية.

وفقاً للمصدر ذاته، فإن هذين العضوين الأكبر سناً في العائلة المالكة سيتلقّيان هذا التطعيم بشكل علنيّ من أجل "تشجيع أكبر عدد ممكن من الناس على تلقّيه"، في وقت تخشى السلطات من أنّ النشطاء المناهضين للّقاح سيُثيرون الشكوك حوله بين السكان.

من جهتها، أفادت صحيفة "ديلي ميرور" أن العديد من المشاهير في المملكة المتحدة التزموا بتلقّي اللقاح بشكل علني من أجل دعم حملة التطعيم هذه.

وإلى جانب بريطانيا، بدأت روسيا في عملية تلقيح لمواطنيها، معتمدة بذلك على لقاحها الخاص المُسمى "سبوتنيك V"، لتصبح روسيا بذلك أول دولة تقوم بعملية تطعيم جماعي.


إقرأ أيضا