الشرطة الفرنسية توقف راضي الليلي وعدد من مرتزقة البوليساريو - تيلي ماروك

الشرطة الفرنسية - راضي الليلي - البوليساريو الشرطة الفرنسية توقف راضي الليلي وعدد من مرتزقة البوليساريو

الشرطة الفرنسية توقف راضي الليلي وعدد من مرتزقة البوليساريو
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 05/12/2020

أفادت تقارير إعلامية، أن الشرطة الفرنسية بباريس، وضعت محمد راضي الليلي، الصحافي السابق بالقناة الأولى المغربية، الذي يعتبر أحد الأدوات الإعلامية لجبهة "البوليساريو الانفصالية"، تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل التحقيق معه في تهم وجهت إليه من قبل مغربيات مقيمات بفرنسا، تتعلق بـ"تكوين عصابة إجرامية والتحريض على العنف وخرق قوانين اللجوء السياسي للبلد".

ووفق المصادر ذاتها، فقد جاء استدعاء راضي الليلي وعدد من بلطجية ومليشيات البوليساريو الذين يقيمون بفرنسا، على خلفية الاعتداء على مغربيتين يوم السبت الماضي، خلال تظاهرهن بشوارع العاصمة الفرنسية باريس، للتعبير عن مناصرتهن للقضية المغربية، وتأييدهن لتدخل القوات المسلحة الملكية لتحرير معبر الكركرات، بعد تعطيله من طرف مرتزقة عصابة البوليساريو لمدة ثلاثة أسابيع.

كما كان راضي الليلي يبث مقاطع فيديو على الفيسبوك يسب ويحرض من خلالها على الهجوم على المغاربة على خلفية ملف الصحراء المغربية.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن التحقيق مع راضي الليلي وعدد من أنصار جبهة البوليساريو، ممن تبث تورطهم في أحداث العنف التي طالت مغربيات بباريس، قد يفضي إلى إصدار قرارات قاسية في حقهم، قد تصل حد السجن أو الترحيل خارج فرنسا، وفقا لما ستفرزه التحقيقات الجارية.


إقرأ أيضا