مستشفى جديد للأوبئة بمدريد يسع 1000 سرير يخلق الجدل  - تيلي ماروك

مستشفى جديد - الأوبئة - مدريد - 1000 سرير  مستشفى جديد للأوبئة بمدريد يسع 1000 سرير يخلق الجدل 

مستشفى جديد للأوبئة بمدريد يسع 1000 سرير يخلق الجدل 
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/12/2020

افتتحت السلطات في العاصمة الإسبانية مدريد، أمس الثلاثاء، جزء من مستشفى طوارئ يضم 1000 سرير لمرضى COVID-19، وصفه منتقدوه بأنه ليس أكثر من مشروع به أسرة غير جاهز لاستقبال المرضى وغير ضروري الآن بعد أن تضاءل الفيروس.

واجتمع حوالي 200 من المتخصصين الصحيين، الثلاثاء، عند مدخل مستشفى الممرضة، إيزابيل زندال، في مدريد حيث دخل المسؤولون إلى المنشأة الحديثة التي بنيت في 100 يوم بتكلفة 100 مليون يورو، أي ضعف الميزانية الأصلية.

وانتقدت نقابات العاملين في مجال الصحة المشروع، قائلة إن الاستثمار كان يجب أن يذهب بدلا من ذلك إلى تعزيز نظام الصحة العامة الحالي المنهك بسبب سنوات من خفض الإنفاق.

واحد فقط من أربعة أجنحة في المستشفى الذي تبلغ مساحته 80 ألف متر مربع، من المقرر افتتاحه مبدئيا بسعة 240 سريرا، على الرغم من أن الحكومة الإقليمية لم تسجل حتى الآن سوى حوالي السدس كمتطوعين من العمال اللازمة.

وقالت رئيسة مدريد الإقليمية، إيزابيل دياز أيوسو، إن المستشفى هو الأول من نوعه في أوروبا وأنه سيساعد في تخفيف الضغط في المستشفيات العامة الأخرى من خلال التركيز على مرضى COVID-19، مضيفة أن موقعه بالقرب من مطار العاصمة الإسبانية الدولي، سيكون أيضا ميزة في طمأنة الزوار إلى أن المدينة آمنة، وقالت "مستشفى عام عظيم لا يمكن أن يكون خبرا سيئا لأي شخص".

وعلى الرغم من أن العلماء يقولون إن الحذر الشديد وعامل الخوف قد يكون لهما دور أكبر، فقد انخفض معدل الإصابة في المنطقة لمدة 14 يوما من 500 حالة أو أكثر لكل 100000 نسمة في أكتوبر إلى 236 حالة يوم الاثنين، أي أقل من المعدل الوطني البالغ 275 حالة.

وقالت روزا لوبيز، المتحدثة باسم نقابة العاملين الصحيين في حالات الطوارئ، للتلفزيون الإسباني TVE "هذا لا يختلف عن بناء أهرامات مصر".

 


إقرأ أيضا