حزب فوكس الإسباني يطالب بتعليق تأشيرات دخول المغاربة إلى أوروبا - تيلي ماروك

حزب فوكس - إسبانيا - تأشيرات - المغاربة - أوروبا حزب فوكس الإسباني يطالب بتعليق تأشيرات دخول المغاربة إلى أوروبا

حزب فوكس الإسباني يطالب بتعليق تأشيرات دخول المغاربة إلى أوروبا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 29/11/2020

طالب الحزب الإسباني اليميني المتطرف "فوكس"، بتعليق تأشيرات الدخول إلى أوروبا على المغاربة والجزائريين والموريتانيين، على اعتبار أن هذه البلدان تعد مصدر المهاجرين السريين الذي يدخلون التراب الاسباني.

وقدم "فوكس" مقترحه لمجلس النواب الإسباني، في 27 نوفمبر 2020، لتتم مناقشته، ويتضمن اقتراح تعليق إصدار أو منح تأشيرات الدخول إلى أوروبا لجميع مواطني البلدان الأصلية للهجرة غير النظامية والسرية، مثل الجزائر والمغرب وموريتانيا، من أجل الضغط على هذه البلدان لمنع تدفق المهاجرين غير النظاميين من سواحلها في اتجاه إسبانيا.

كما طالب الحزب اليميني المتطرف، المؤسسات الأوروبية بفرض عقوبات اقتصادية على المغرب والجزائر وموريتانيا للأسباب نفسها، بالإضافة للتنديد لدى المنظمات الدولية بـ"العدوان" الذي تعرضت له إسبانيا، من قبل دول شمال إفريقيا التي لم تتحكم توافد أفواج الهجرة السرية على تراب الجارة الشمالية للمغرب.

واقترح الحزب كذلك، أن يتم إدماج مسألة الهجرة ضمن مواد قانون الأمن القومي، واعتبارها أزمة تتعلق بالأمن القومي، وعلى أساسه يتم تحريك ورصد كل الموارد البشرية والمادية اللازمة والكافية "لمنع رسو سفن المهاجرين غير الشرعيين على الأراضي الإسبانية".

وكان وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، قد أكد أن التنسيق بين بلاده وبين المغرب يوجد حاليا "في أفضل حالاته"، وأوضح المسؤول الإسباني في تصريح للصحافة، عقب لقائه مع نظيره المغربي، عبد الوافي لفتيت، أن التنسيق والتعاون بين وزارتي الداخلية بالبلدين "يتسم بالثقة المتبادلة" ويشمل عدة مجالات خاصة محاربة الإرهاب والهجرة السرية والجريمة المنظمة.


إقرأ أيضا