الحكومة البريطانية تطلب من هيئة تنظيم الأدوية تقييم لقاح أسترازينيكا استعدادا لطرحه - تيلي ماروك

الحكومة البريطانية - تنظيم الأدوية - لقاح - أسترازينيكا الحكومة البريطانية تطلب من هيئة تنظيم الأدوية تقييم لقاح أسترازينيكا استعدادا لطرحه

الحكومة البريطانية تطلب من هيئة تنظيم الأدوية تقييم لقاح أسترازينيكا استعدادا لطرحه
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/11/2020

أعلنت الحكومة البريطانية، الجمعة، أنها طلبت من هيئة تنظيم الأدوية لديها أن ت قيم لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي يطوره مختبر أسترازينيكا البريطاني وجامعة أوكسفورد، وذلك استعدادا لطرحه في السوق.

وقال وزير الصحة، مات هانكوك، في بيان، "طلبنا رسميا من هيئة تنظيم الأدوية أن ت قيم لقاح أوكسفورد/أسترازينيكا وأن ت حدد ما إذا كان يلبي معايير السلامة الصارمة".

وأضاف أنه في حال الموافقة عليه، فإن ذلك سيشكل "خطوة مهمة نحو طرح لقاح في أسرع وقت ممكن".

وتعد المملكة المتحدة، التي تعتبر البلد الأكثر تأثرا بالجائحة في أوروبا بتسجيلها أكثر من 57 ألف وفاة جراء الفيروس، "أول بلد في العالم يوقع عقدا مع أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد، بما يضمن لها الحصول على مائة مليون جرعة"، بحسب ما أوضحت وزارة الصحة.

وإذا تمت الموافقة على اللقاح، سيتم تسليم 4 ملايين جرعة إلى المملكة المتحدة قبل نهاية العام، تليها 40 مليون جرعة أخرى قبل نهاية مارس 2021.

وكان رئيس أسترازينيكا أعلن الخميس أن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الأبحاث على اللقاح الذي تطوره الشركة لمحاربة كوفيد-19، بعد بروز أسئلة حول الحماية التي يمكن أن ي قدمها.


إقرأ أيضا