تحذيرات من علاقة انفصاليي البوليساريو بتنظيم داعش - تيلي ماروك

البوليساريو - تنظيم داعش تحذيرات من علاقة انفصاليي البوليساريو بتنظيم داعش

تحذيرات من علاقة انفصاليي البوليساريو بتنظيم داعش
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/11/2020

تطرقت تقارير إعلامية، لمقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل مؤخرا، من مخيمات تندوف بالأراضي الجزائرية، التي تعتبر معقل جبهة "البوليساريو"، يحث الناس على تفجير أنفسهم واستهداف أهداف بالمملكة المغربية، معتبرة أنه تحريض على الإرهاب يهدد المنطقة والدول المحيطة.

ويظهر في الفيديو، أحد قادة جبهة "البوليساريو"، وهو يخطب في مجموعة من سكان مخيمات تندوف، ويحرضهم على ارتكاب أعمال عنف، ويحثهم على حمل السلاح في مواجهة الجيش المغربي، وحسب المصادر ذاتها، فإن ما يميز خطاب قيادي "البوليساريو"، هو أنه شبيه بخطابات تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث دعا إلى استهداف المدنيين، بعمليات تفجير.

وبات ارتفاع ظاهرة التحاق عناصر من ميليشيات "البوليساريو" بتنظيمات الإرهاب والتطرف، يثير قلق العديد من الدول، فقد حذر فيديل سينداغورتا، المدير العام للسياسة الخارجية والأمنية بوزارة الخارجية الإسبانية والاتحاد الأوروبي والتعاون، من التهديد الإرهابي الحقيقي الذي تشكله جبهة "البوليساريو" في منطقة الساحل على الجوار الوروبي.

وعبر المسؤول الإسباني عن قلق مدريد من تزايد تجنيد الصحراويين ضمن التنظيمات الإرهابية التي تنشط بمنطقة الساحل والصحراء، وقال إنه "صدم" حين علم أن عدنان أبو الوليد الصحراوي، زعيم الجماعة الإرهابية "الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى"، ينحدر من مخيمات تندوف، منبها إلى أن هذه المنطقة أضحت أرضا خصبة للجهادية الإسلامية.

وتأتي هذه التطورات تزامنا مع انتشار تسجيلات صوتية وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر أعضاء تنظيمات جهادية، من "البوليساريو" ومن دول أخرى، يعلنون دعمهم لميليشيات الجبهة الانفصالية في معركتهم ضد الجيش المغربي.

 


إقرأ أيضا