ترامب: لقاحات كورونا ستأتي بسرعة ونسبة الوفيات انخفضت بـ 85 بالمائة - تيلي ماروك

ترامب - لقاحات كورونا - نسبة الوفيات ترامب: لقاحات كورونا ستأتي بسرعة ونسبة الوفيات انخفضت بـ 85 بالمائة

ترامب: لقاحات كورونا ستأتي بسرعة ونسبة الوفيات انخفضت بـ 85 بالمائة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 19/11/2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يومه الخميس، إن "اللقاحات ستأتي بسرعة"، وإن "أدوية كوفيد-19 المتوفرة الآن لجعل الناس يشعرون بتحسن مدهش".

وكتب دونالد ترامب في تغريدة على حسابه في "تويتر": "اللقاحات ستأتي بسرعة"، متبعا إياها بتغريدة أخرى، انتقد فيها وسائل الإعلام، قائلا إنها "نادرا ما تتحدث عن تلك الأدوية" وأضاف "انخفضت نسبة الوفيات بنسبة 85 بالمائة".

وفي وقت سابق، كشفت شركتا "فايزر" و"بيونتيك"، أن نتائج التجارب النهائية، أثبتت أن نسبة نجاح اللقاح الذي طوراه ضد فيروس كورونا، وصلت إلى 95 بالمئة، موضحتان أنه لا توجد أعراض جانبية خطيرة له.

ومن جانبها، أظهرت النتائج الأولية للقاح شركة "موديرنا"، فاعلية بنسبة 94.5 بالمئة في الحماية من فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19".

كما أظهرت نتائج التجارب السريرية، أن لقاح "سينوفاك بيوتيك" الصيني للوقاية من كورونا، ولّد استجابة مناعية سريعة، لكن مستوى الأجسام المضادة التي أنتجها كان أقل من مستواها لدى المتعافين من المرض.

وفي جامعة أكسفورد البريطانية، أظهرت بيانات من التجارب المبكرة، أن لقاح كورونا الذي طورته، ينتج استجابة مناعية قوية لدى كبار السن، وهم من بين الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الوباء.


إقرأ أيضا