بوينغ تستجيب لاعلان إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية الذي يسمح لطائرة 737 MAX بالعودة إلى الخدمة - تيلي ماروك

بوينغ - إدارة الطيران - طائرة MAX بوينغ تستجيب لاعلان إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية الذي يسمح لطائرة 737 MAX بالعودة إلى الخدمة

بوينغ تستجيب لاعلان إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية الذي يسمح لطائرة 737 MAX بالعودة إلى الخدمة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 19/11/2020

ألغت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية قرار تعليق التشغيل التجاري لطائرات بوينغ 8-737 و 737-9، سيسمح هذا القرار، من جهة، لشركات الطيران التي تدخل ضمن صلاحيات الهيئة التنظيمية الأمريكية، ولا سيما في الولايات المتحدة، باتخاذ التدابير اللازمة لضمان عودة الطائرات إلى الخدمة، كما سيسمح من جهة أخرى، لبوينغ بالبدء في تسليم طائرات جديدة.

 وقال ديفيد كالهون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بوينغ : " لن ننسى أبدا الأرواح التي فقدت في الحادثين المأساويين اللذين أديا إلى قرار تعليق تشغيل هاتين الطائرتين". " لقد غيرت هذه الأحداث والدروس التي تعلمنا منها مجموعتنا وقادتنا إلى تركيز اهتمامنا أكثر على قيمنا الأساسية التي تدور حول السلامة والجودة والنزاهة. " 

عملت بوينغ عن كثب، على مدار العشرين شهًرا الماضية، مع شركات الطيران، وقدمت لها توصيات مفصلة حول كيفية تخزين الطائرات على المدى الطويل، كما سهرات على ضمان مراعاة مساهماتهم ودمجها في عملية إستئناف التشغيل بكل أمان. 

تسرد توصية لصالحية المالحة الجوية صادرة عن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية المعايير التي يجب احترامها لكي تتمكن شركات الطيران الأمريكية من إعادة هذه الطائرات إلى الخدمة، بما فيها: تثبيت تحسينات البرامج؛ الانتهاء من التعديلات المتعلقة بفصل الأسلاك؛ تدريب الربابنة؛ والتنفيذ الدقيق لعمليات إنزال المخزون للتأكد من أن الطائرات جاهزة لاستئناف الخدمة التجارية. 

و قال ستان ديل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفرع بوينغ للطيران التجاري تمثل تعليمات إدارة الطيران الفيدرالية إنجاًزا مهما"، سنواصل العمل مع المنظمين في جميع أنحاء العالم، وكذلك مع زبنائنا، لضمان عودة هذه الطائرات إلى الخدمة في جميع أنحاء العالم". 
 


إقرأ أيضا