إدارة ترامب تمنع بايدن من تلقي التهاني وتقارير الاستخبارات - تيلي ماروك

ترامب - بايدن - الاستخبارات إدارة ترامب تمنع بايدن من تلقي التهاني وتقارير الاستخبارات

إدارة ترامب تمنع بايدن من تلقي التهاني وتقارير الاستخبارات
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/11/2020

أفادت تقارير إعلامية، أن وزارة الخارجية الأميركية منعت وصول رسائل تهئنة إلى المرشح الديمقراطي جو بادين أرسلتها العديد من الشخصيات الأجنبية، في وقت تواصل فيه إدارة الرئيس ترامب رفض بدء مراسم انتقال السلطة إلى بايدن، الذي أعلنت وسائل الإعلام الكبرى فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وحسب ما أورده تقرير نشره موقع "سي إن إن"، فقد قال مسؤولون بوزارة الخارجية مطلعون على الرسائل إن مجموعة من الرسائل من قادة أجانب إلى جو بايدن لا تزال قابعة في وزارة الخارجية بعد أن منعت إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب الوصول إليها.

ولم يقتصر الأمر على منع وزارة الخارجية بايدن من تلقي الرسائل والمساعدة ومن تقديم الخدمات اللوجسيتية لتلقي الاتصال، فقد رفض وزير الخارجية مايك بومبيو، يوم الثلاثاء، الاعتراف بفوز المرشح الديمقراطي، قائلاً إنه "سيكون هناك انتقال سلس إلى إدارة ترامب ثانية، مما أثار الكثير من الجدل.

وإضافة لذلك، لم يتلق بايدن وكبار مستشاريه إلى حد الآن الموجز الرئاسي اليومي، وهو عبارة عن ملخصات استخباراتية سرية للغاية تتعلق بقضايا الأمن القومي الملحة.

ومن الشائع أن يبدأ الرؤساء المنتخبين في تلقي هذه التقارير قبل توليهم الرئاسة حتى يكونوا على استعداد كاف لتولي مهامهم الرئاسية في يومهم الأول.

 


إقرأ أيضا