بايدن يفوز بولاية ويسكونسن ويقترب من البيت الأبيض بـ248 صوتا - تيلي ماروك

بايدن - ويسكونسن - البيت الأبيض بايدن يفوز بولاية ويسكونسن ويقترب من البيت الأبيض بـ248 صوتا

بايدن يفوز بولاية ويسكونسن ويقترب من البيت الأبيض بـ248 صوتا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/11/2020

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بولاية ويسكونسن وأصواتها الانتخابية العشرة لتكون بذلك الولاية الثانية التي تنقلب من جمهورية إلى ديمقراطية، بعد فوزه في أريزونا، وفق ما أعلنته وكالة أسوشييتد برس.

يتماشى إعلان ولاية ويسكونسن مع تصريحات حملة بايدن، بأنهم متفائلون بأن السباق يتحرك في اتجاههم، ويصل عدد الأصوات الانتخابية لبايدن الآن إلى 248، مما يعنى أنه سيفوز في الانتخابات إذا تمكن من الحفاظ على تقدمه في نيفادا وميتشيجان.

وقالت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنها ستطالب "على الفور" بإعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن، ولكن بالنظر إلى الهامش في السباق، فمن غير المرجح أن تغير إعادة الفرز النتيجة النهائية.

وقالت حملة ترامب إنها رفعت دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ولاية ميشيجان المتأرجحة، وذلك بعد أن طالبت بوقف العد في ولاية ويسكونسن.

وقال مدير الحملة بيل ستيبين في بيان "لم يتم تزويد حملة الرئيس ترامب بوصول حقيقي إلى العديد من مواقع الفرز لمراقبة فتح بطاقات الاقتراع وعملية الفرز، على النحو الذي يضمنه قانون ميشيجان... لقد رفعنا دعوى اليوم في محكمة مطالبات ميشيجان لوقف العد حتى يتم منح حق وصول ذي مغزى".


إقرأ أيضا