الانتخابات الأمريكية: ترامب يستعد للاحتفال ونتائج متقاربة في ولايات الحسم - تيلي ماروك

الانتخابات الأمريكية - ترامب - ولايات الحسم الانتخابات الأمريكية: ترامب يستعد للاحتفال ونتائج متقاربة في ولايات الحسم

الانتخابات الأمريكية: ترامب يستعد للاحتفال ونتائج متقاربة في ولايات الحسم
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/11/2020

قال الرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن حملة إعادة انتخابه حققت نتائج "استثنائية" و"تفوز بكل شيء"، مع استمرار فرز الأصوات في "ولايات حاسمة" عديدة.

وقال ترامب من الصالة الشرقية في البيت الأبيض "لقد فزنا بهذه الانتخابات"، بعد ساعة من إعلان منافسه الديمقراطي جون بايدن عن ثقته بالفوز في الانتخابات، بينما حث مؤيديه والجانب الجمهوري على التحلي بالصبر.

وتتواصل عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت الثلاثاء وتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتبقى النتائج متقاربة بين المرشحين في ولايات الحسم التي من شأنها تحديد اسم الفائز.

وتصل النتائج تباعا مع توقعات وسائل الإعلام التي أشارت حتى الآن إلى فوز ترامب في 23 ولاية بينها الولايات البارزة فلوريدا وتكساس وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وميسوري وكلها ولايات فاز فيها في 2016.

وفاز بايدن في 20 ولاية بينها ولايته ديلاوير وولايات كبرى مثل كاليفورنيا ونيويورك وكذلك العاصمة واشنطن. وبذلك يعطي بايدن حتى الآن 238 صوتا في المجمع الانتخابي وترامب 213.

ويتطلّب الفوز بالرئاسة الحصول على أصوات 270 من كبار الناخبين في هذا المجمع.

وكانت قد أعلنت حملة ترامب في وقت لاحق أن المرشح الجمهوري فاز في ولاية فلوريدا التي تُعتبر أساسية لإعادة انتخابه، في نتيجة أكدتها وسائل الإعلام الأساسية في البلاد.

ووفقا لتقديرات أوردتها صحيفة نيويورك تايمز في الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي (02:00 ت غ الأربعاء) استنادا إلى نتائج فرز 91% من الأصوات في فلوريدا، فقد حصل ترامب على 50,6% من الأصوات، مقابل 48,4 لمنافسه الديمقراطي جو بايدن. ومن ثم تأكد فوز ترامب في الولاية.

وتبين لاحقا كذلك فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية في كاليفورنيا وواشنطن وأوريغون، الولايات الثلاث الديمقراطية تقليديا في غرب البلاد، وهو ما من شأنه أن يمنحه أصوات 74 من كبار الناخبين في المجمع الانتخابي، بحسب تقديرات أوردتها شبكتا "فوكس" و"سي إن إن".

وسابقا، قرابة الساعة 4,00 ت غ من فجر الأربعاء، حصد المرشح الديمقراطي في المجموع أصوات 209 من كبار الناخبين، مقابل 115 لخصمه الجمهوري دونالد ترامب.


إقرأ أيضا