الديموقراطيون يحتفظون بسيطرتهم على مجلس النواب الأمريكي - تيلي ماروك

الديموقراطيون - مجلس النواب - أمريكي الديموقراطيون يحتفظون بسيطرتهم على مجلس النواب الأمريكي

الديموقراطيون يحتفظون بسيطرتهم على مجلس النواب الأمريكي
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/11/2020

عزز الحزب الديمقراطي الأمريكي سيطرته على مجلس النواب، غير أن المعركة على مجلس الشيوخ لا تزال متواصلة، بحسب تقديرات وسائل إعلام أمريكية.

ووفقا لهذه التقديرات فإن الديموقراطيين سيفوزون بما بين أربعة وخمسة مقاعد إضافية في المجلس المكون من 435 مقعدا، علما بأنهم يشغلون حاليا 232 من مقاعده.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" أنه "من المتوقع أن توسع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أغلبيتها الديمقراطية في المجلس بخمسة مقاعد على الأقل"، استنادا إلى النتائج الأخيرة للانتخابات الأميركية.

وأشارت إلى أن تعزيز الأغلبية داخل مجلس النواب يشكل "دفعة كبيرة" لرئيسة المجلس، نانسي بيلوسي، التي تعهدت "بإلغاء جزء كبير من برنامج الولاية الأولى للرئيس ترامب إذا خسر إعادة انتخابه".

وصرحت بيلوسي في وقت سابق من يوم الثلاثاء "سنرفع من أعدادنا هذه الليلة ونحسن مستقبل أطفالنا"، متوقعة أن يوسع الديمقراطيون مكاسبهم بعد استعادتهم السيطرة على مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي في 2018.

غير أن السيطرة على مجلس الشيوخ لاتزال على المحك حتى يتم الانتهاء من فرز الأصوات في 12 من الولايات المتأرجحة والتي ستكون حاسمة في تحديد من سيتمكن من الحصول على أصوات 270 من الناخبين الكبار للوصول إلى البيت الأبيض.


إقرأ أيضا