هذا برنامج افتتاح القنصلية الإماراتية بمدينة العيون - تيلي ماروك

القنصلية الإماراتية - العيون هذا برنامج افتتاح القنصلية الإماراتية بمدينة العيون

هذا برنامج افتتاح القنصلية الإماراتية بمدينة العيون
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 03/11/2020

يُرتقب أن يتم افتتاح قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة، بمدينة العيون، غدا الأربعاء، بحضور كبار الشخصيات من المغرب والإمارات، على رأسهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره الإماراتي أنور قرقاش.

وحسب ما أوردته مصادر عليمة، فإنه ينتظر أن يحل بوريطة وقرقاش بمطار الحسن الأول بالعيون على تمام الساعة التاسعة صباحا، قبل أن يتوجه الوزيران إلى مقر القنصلية الإماراتية بالحي الديبلوماسي، حيث سيتم هناك قص شريط الافتتاح الرسمي للقنصلية على الساعة العاشرة صباحا.

وبعدها سيعقد الوزيران جلسة محادثات رسمية يبحثان خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بترقيتها وتوسيع الشراكة في كافة المجالات، وكذا تنسيق مواقف البلدين على صعيد القضايا ذات الاهتمام المشترك، ليحضر بعدها الوزيران ندوة صحفية مشتركة بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، يستعرضان من خلالها التطابق في وجهات النظر في ما يتعلق بنزاع الصحراء، وتجديد تأكيد دعم ابوظبي لموقف المغرب من هذا النزاع ودعم وحدته الترابية.

وتعتبر القنصلية الإماراتية، التي ينتظر أن يتم افتتاحها غدا بمدينة العيون، أول تمثيلية دبلوماسية لدولة خليجية بالصحراء المغربية.


إقرأ أيضا