رئيس وزراء كندا.. حرية التعبير لها حدود والإرهابيون لا يمثلون الإسلام - تيلي ماروك

كندا.- ترودو - حرية التعبير - الإسلام رئيس وزراء كندا.. حرية التعبير لها حدود والإرهابيون لا يمثلون الإسلام

رئيس وزراء كندا.. حرية التعبير لها حدود والإرهابيون لا يمثلون الإسلام
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 31/10/2020

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أنه مع حرية التعبير، لكن هذه الحرية "ليست بلا حدود" ولا ينبغي أن "تؤذي بشكل تعسفي وبدون داع مجتمعات معينة".

وقال ترودو، الجمعة، رداً على سؤال حول الحق في رسم صور كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما فعلت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية: "سندافع دائمًا عن حرية التعبير... لكن حرية التعبير ليست بلا حدود" وأضاف "نحن مدينون لأنفسنا بأن نتصرف باحترام للآخرين وأن نسعى إلى عدم إيذاء أولئك الذين نتشارك معهم مجتمعاتنا بشكل تعسفي أو غير ضروري".

وفي موقف مخالف للرئيس الفرنسي ماكرون، دعا ترودو إلى استخدام "حذر لحرية التعبير في مجتمع متنوع مثل مجتمعنا، نحن مدينون لأنفسنا بأن ندرك تأثير أقوالنا وأفعالنا على الآخرين، ولا سيما هذه المجتمعات والسكان الذين ما زالوا يعانون من قدر كبير من التمييز".

وكان ترودو قد أكد أمس الخميس، تعليقا على الهجوم الذي وقع بمدينة نيس الفرنسية، إن من ينفذ مثل تلك الهجمات لا يمثل الإسلام ولا المسلمين، وإنه يجب الاعتراف بذلك.

ودان ترودو في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت، هذا الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص داخل كنيسة نوتردام بمدينة نيس، ووصفه بأنه "عمل إرهابي بشع"، وأضاف "هذه أعمال إجرامية شنيعة وظالمة بكل الأحوال، وإهانة لقيمنا كافة، فمن ينفذ هذه الهجمات مجرمون وإرهابيون وقتلة بدم بارد، لا يمثلون الإسلام".

ويختلف موقف ترودو عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وسلطات بلاده الذين يصرون على استخدام عبارة "الإرهاب الإسلامي"، لوصف مثل تلك الهجمات.

 


إقرأ أيضا