بوغبا يعتزل اللعب مع منتخب فرنسا ردا على تصريحات ماكرون المسيئة للإسلام - تيلي ماروك

بوغبا - يعتزل اللعب - منتخب فرنسا - ماكرون - الإسلام بوغبا يعتزل اللعب مع منتخب فرنسا ردا على تصريحات ماكرون المسيئة للإسلام

بوغبا يعتزل اللعب مع منتخب فرنسا ردا على تصريحات ماكرون المسيئة للإسلام
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/10/2020

قرر لاعب مانشستر يونايتد ونجم المنتخب الفرنسي، بول بوغبا، اعتزال اللعب دوليا مع منتخب بلاده، ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ومواقفه من الإسلام.

وذكرت صحيفة "ذا الصن" البريطانية أن بوغبا اتخذ قرار عدم اللعب مع منتخب بلاده كرد منه على تصريحات ماكرون الأخيرة بخصوص الإسلام.

من جهتها تناولت تقارير إعلامية في الصحافة الانجليزية قرار الفرنسي بوغبا، مشيرة إلى أنه لم يتقبل وسم ماكرون الإسلام بالإرهاب.

ومن تعليقات حادث قتل أستاذ التاريخ صامويل باتي، أن الفعل "يدخل ضمن إرهاب الإسلاميين". مؤكدا في سياق متصل أن "البلاد بأكملها تقف مع المعلمين، وهؤلاء الإرهابيون لن يقسموا فرنسا... الظلامية لن تنتصر".

وأكدت مصادر إعلامية إنجليزية بوغبا مستاء ليس فقط لغضبه الشديد من تصريحات ماكرون وحكومته، بل أيضا لشعوره بالإهانة، لا سيما بعد تكريم المعلم الفرنسي الراحل، بمنحه وسام جوقة الشرف، وهو أعلى وسام مدني في البلاد، تقديرا لحقيقة أنه ضحى بحياته لمحاولة شرح أهمية حرية التعبير.

وكشفت الصحيفة، أن بوغبا اعتبر قرار تكريم المعلم، بمثابة إهانة للمسلمين، خاصة وأن الإسلام يحتل المرتبة الثانية في فرنسا بعد المسيحية.

تبقى الإشارة إلى أن الفرنسي بول بوغبا خاض 72 مباراة دولية وسجل عشرة أهداف مع المنتخب الفرنسي.


إقرأ أيضا