"بنك افريقيا" يحصل على تميز وكالة "Vigeo Eiris" - تيلي ماروك

بنك افريقيا - Vigeo Eiris "بنك افريقيا" يحصل على تميز وكالة "Vigeo Eiris"

"بنك افريقيا" يحصل على تميز وكالة "Vigeo Eiris"
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 15/10/2020

تم تصنيف "بنك اوف أفريكا" من قبل وكالة التصنيف المالية Vigeo Eiris ، "Top Performer RSE 2020" من بين 14 شركة من أصل 44 شركة كبرى في المغرب، بعد حصولها على أفضل التصنيفات لنهجها في المسؤولية الاجتماعية و إدارة مخاطر الاستدامة. يأتي البنك، الذي تحسنت درجاته منذ عام 2019، في المرتبة الأولى من بين 95 بنكًا في الأسواق الناشئة، وفي المرتبة الثانية من بين851 بنكًا في المنطقة والمرتبة 47 من أصل 4842 على مستوى العالم بعد التصنيف الذي تم إجراؤه في يونيو 2020. 

هذا التكريم، الذي حصل عليه البنك للعام السابع على التوالي ، يعزز مكانة بنك إفريقيا - BMCE Group ، تحت قيادة رئيسه اعثمان بنجلون ، كمجموعة مرجعية دولية في التمويل المستدام والشامل. في عام 2020، برز أداء بنك إفريقيا - BMCE Group بشكل خاص في 12 معيارًا للمسؤولية الاجتماعية والبيئية "ضمان المعاملة العادلة للمساهمين"؛  " الاستراتيجية البيئية "؛ "توازن السلطات ، واحترام مهارات وكفاءة مجلس الإدارة" ؛  "اعطاء معلومات للعملاء" ؛  "التحكم في استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الملوثة" ؛ "عرض المنتجات والخدمات الخضراء "؛  "التوجيه المسؤول للعقود واحترام حقوق العملاء" ؛"منع التمييز وتعزيز المساواة بين الجنسين وفيما يتعلق بالفئات الضعيفة" ؛  "التعزيز والتحسين المستمر لظروف ومحتوى الحوار الاجتماعي" ؛ "مراعاة الأثر المجتمعي للمنتجات والخدمات في مجالات النشاط" ؛ "الإدارة المسؤولة لإعادة الهيكلة" ؛ و "احترام الحرية النقابية والحق في المفاوضة الجماعية". 

إن تمييز بنك إفريقيا - مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية كأفضل أداء في المسؤولية الاجتماعية للشركات المغربية يكرس الأداء الجماعي لجميع مكونات المجموعة، والتي تم حشدها الآن لنشر الالتزامات الستة الواردة في ميثاق المسؤولية الاجتماعية للمجموعة.


إقرأ أيضا