ترامب وبايدن يتناظران تلفزيونيا عن بعد  - تيلي ماروك

ترامب - بايدن - مناظرة   ترامب وبايدن يتناظران تلفزيونيا عن بعد 

ترامب وبايدن يتناظران تلفزيونيا عن بعد 
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 15/10/2020

في أمسية غير مسبوقة ضمن حملة انتخابية مليئة بالأحداث التاريخية، يرد المرشحان للرئاسة الأميركية دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن مساء الخميس على أسئلة الناخبين مباشرة لكن كل منهما على محطة تلفزيونية مختلفة، وفق ما أوردته وكالة " فرانس برس".
ويواجه الرئيس الأميركي الناخبين على مدى ساعة في فلوريدا مساء الخميس على محطة "إن بي سي" التلفزيونية فيما يطل منافسه الديموقراطي من ولاية بنسلفانيا، مسقط رأسه، على شبكة "أيه بي سي" المنافسة في ذات الوقت.

وهاتان الولايتان الحاسمتان كان فاز فيهما الملياردير الجمهوري في 2016 فيما تظهر استطلاعات الرأي راهنا أن جو بايدن (77 عاما) متقدم فيها.

واعتبر ديفيد كانون استاذ العلوم السياسية في جامعة ويسكونسن، وهي ولاية حاسمة أيضا، أن فكرة تنظيم برنامجين منفصلين في الوقت نفسه تبدو "سيئة فعلا" مضيفا "انها خسارة حقيقية للديموقراطية".

وعاد الرئيس الأمريكي بعد تعافيه من مرض كوفيد-19، للقاء الحشود اعتبارا من الإثنين، وعقد ثلاثة تجمعات انتخابية في ثلاثة أيام في فلوريدا وبنسلفانيا وأيوا.

واتهم دونالد ترامب الذي انتقد بقسوة خصمه، جو بايدن بأنه "سياسي فاسد" خلال تجمع حاشد في دي موين بولاية أيوا. وقال إنه "لا ينبغي حتى السماح له بالترشح" للبيت الأبيض.

وأضاف "جو فقد صوابه" مثيرا الضحك لدى الحاضرين من أنصاره. وتابع "إذا فاز ، فإن اليسار الراديكالي سيحكم البلاد، إنهم مدمنون على السلطة. وليكون الله في عوننا اذا حصلوا عليها".

وبعد رحلة إلى أوهايو الإثنين ثم إلى فلوريدا الثلاثاء، لم يكن لدى بايدن الذي كان نائب الرئيس خلال رئاسة باراك أوباما، سوى حملة لجمع التبرعات عبر الإنترنت على جدول الأعمال الأربعاء.

ورفض بايدن الذي يتخذ احتياطات شديدة في مواجهة الفيروس، إرجاء موعد المناظرة الثانية كما اقترح فريق ترامب، وقال بايدن انذاك انه من غير الوارد تغيير الجدول الزمني المحدد منذ فترة طويلة تماشيا مع "سلوك ترامب الغريب الاطوار".

ولا تزال المناظرة الثالثة مقررة في 2 أكتوبر في ناشفيل في ولاية تينيسي.

وسيحترم ترامب والمقدمة سافانا غوثري خلال اللقاء التليفزيوني المرتقب التباعد الاجتماعي فيما سيضع الأشخاص الذين سيشاركون في طرح الاسئلة كمامات، كما أوضحت محطة "أن بي سي".

وأضافت أن انطوني فاوتشي أحد كبار خبراء الحكومة الاميركية في أزمة الفيروس، أكد أن الرئيس "لم يعد ينقل العدوى".


إقرأ أيضا