ترامب: بايدن خان الناخبين من أصول إفريقية ولاتينية وسنهزم الفيروس الصيني - تيلي ماروك

ترامب - بايدن - الناخبين - الفيروس الصيني ترامب: بايدن خان الناخبين من أصول إفريقية ولاتينية وسنهزم الفيروس الصيني

ترامب: بايدن خان الناخبين من أصول إفريقية ولاتينية وسنهزم الفيروس الصيني
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 11/10/2020

ظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أول مناسبة عامة، أمس السبت، منذ عودته إلى البيت الأبيض يوم الاثنين الماضي بعد بقائه بالمستشفى 3 أيام للعلاج من فيروس كورونا.

وألقى ترامب كلمة من شرفة بالبيت الأبيض على مئات اصطفوا في حديقة أسفلها، في لقاء بعنوان "احتجاج سلمي من أجل القانون والنظام"، وقال "أريد أن تعرفوا أن بلدنا سيهزم هذا الفيروس الصيني الفظيع"، بينما هتف له مئات المؤيدين الذين وضع معظمهم الكمامات لكن دون الالتزام كثيرا بالتباعد الاجتماعي.

وأضاف ترامب "سنقضي على فيروس كورونا، ونعيد البلاد إلى وضع أفضل من السابق"، مثنيا على نظام الرعاية الصحية الذي يجري به العمل تحت إدارته، قائلا إنه "أفضل مما كان عليه خلال عهد أوباما"، مُطلقا وعدا بأنه سيستبدل "نظام الرعاية الصحية الذي وضعه أوباما ببرنامج آخر أفضل".

وتابع ترامب، "أنا بصحة جيدة، ولن أسمح لبلادنا أن تصبح اشتراكية"، متهما منافسه بايدن بكونه "خان الناخبين من أصول أفريقية ولاتينية"، ومعتبرا أن "برنامج الديمقراطيين الانتخابي اشتراكي، وربما يكون شيوعيا".

وقال الرئيس الأمريكي إن "الديمقراطيين ضد الدين في تكساس، ولا أعتقد أنهم سيفوزون هناك"، مضيفا "إذا اعتقدتم أن باستطاعة بايدن قيادة هذا البلد فأنتم على خطأ".

وشاركت مؤسسة "بليكزيت" التي تدعو إلى حثّ الأمريكيين الأفارقة واللاتينيين على التصويت لصالح الحزب الجمهوري، في تنظيم جزء من تجمّع السبت في البيت الأبيض.

وانتقد ترامب الذي لم يكن يرتدي كمامة، جو بايدن، واصفا برنامج الديمقراطيين بأنه يذهب أبعد من الاشتراكية الشيوعية، وكرر ترامب مزاعمه أنه قدم لمجتمع الأميركيين الأفارقة أكثر من ما قدمّه أي رئيس منذ ابراهام لنكولن.


إقرأ أيضا