الإفراج عن الشرطي المتهم بقتل جورج فلويد بكفالة قدرها مليون دولار - تيلي ماروك

شرطي - جورج فلويد الإفراج عن الشرطي المتهم بقتل جورج فلويد بكفالة قدرها مليون دولار

الإفراج عن الشرطي المتهم بقتل جورج فلويد بكفالة قدرها مليون دولار
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 08/10/2020

أفادت تقارير إعلامية، أنه تم الإفراج بكفالة قدرها مليون دولار عن الشرطي ديريك شوفن، المتهم الرئيسي في قضية مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد الذي أطلقت وفاته حركة احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة.

وأفاد بيان صادر عن محكمة ولاية مينيسوتا (وسط غرب) في الولايات المتحدة الأمريكية، بأنه تم الإفراج بكفالة مالية عن ضابط الشرطة ديريك شوفين (44 عاما)، الذي ظهر في مقطع مصور متداول للحادثة وهو يضغط بركبته على رقبة فلويد.

ونشرت المحكمة في البيان تحويلا يكشف تكفُّل مؤسسة "Allegheny Casualty Company" بدفع مبلغ الكفالة المالية، وقدره مليون دولار، مقابل إطلاق سراح المتهم.

وسبق أن أُفرج عن 3 من مجموع 4 من رجال الشرطة المتهمين بالمساعدة والتحريض على قتل فلويد، ليصبح كل المتهمين بقتله خارج السجن حاليا.

وسيحاكم شوفن الشرطي الأبيض البالغ 44 عاما في مارس إلى جانب ثلاثة زملاء سابقين له متهمين بالتواطؤ في قضية مقتل فلويد في مينيابوليس، والتي تسببت بأكبر مظاهرات مناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة منذ ستينيات القرن الماضي، وكان شوفن منذ ذلك الحين موقوفا في سجن بمينيسوتا غادره فقط للمثول أمام أحد القضاة في 11 شتنبر الماضي.

وفي 25 ماي الماضي، أوقفت شرطة مدينة مينيابوليس فلويد بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته فوق عنقه وهو ممدد على الأرض رهن الاعتقال.

ونشرت عائلة فلويد، معلومات للصحافة عن تقرير تشريح الجثة، الذي خلص إلى أنه مات اختناقا.


إقرأ أيضا