قرار بإجراء مناظرة الرئاسة الأمريكية عبر الإنترنت وترامب يرفض - تيلي ماروك

مناظرة - الرئاسة الأمريكية - ترامب قرار بإجراء مناظرة الرئاسة الأمريكية عبر الإنترنت وترامب يرفض

قرار بإجراء مناظرة الرئاسة الأمريكية عبر الإنترنت وترامب يرفض
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 08/10/2020

أعلنت لجنة المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، بأن المناظرة الثانية بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن والمقررة يوم 15 أكتوبر، ستكون عبر الإنترنت، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

وقالت اللجنة في بيان، إن الجمهور الذي يطرح عادة أسئلة على المرشحين، والمحاور ستيف سكالي سيجتمعان في مكان واحد بفلوريدا، وهو مركز أدريان أرشت لفنون الأداء في ميامي. وقالت اللجنة، إنها اتخذت القرار "لحماية صحة جميع المعنيين وسلامتهم".

وأظهرت الفحوص التي خضع لها ترامب الخميس الماضي إصابته بـ"كوفيد – 19"؛ مما أثار مخاوف من إصابة بايدن والمحاور كريس والاس خلال المناظرة الأولى يوم الثلاثاء الأسبوع الماضي. وجاء اختبار بايدن سلبياً.

وفي المقابل، أعلن ترامب عن رفض هذا القرار قائلاً، إنه لن يشارك وفق الصيغة الجديدة التي أعلنتها لجنة المناظرات.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس بيزنس نيوز"، إن الشكل الافتراضي الجديد الذي أعلنته لجنة المناظرات الرئاسية غير مقبول بالنسبة له. وأضاف "لن أخوض مناظرة افتراضية".

وسبق لجو بايدن، منافس ترامب، أن قال بأنه لا ينبغي إجراء مناظرة مع ترامب طالما بقي الرئيس مصابا بفيروس كورونا، وأضاف بايدن للصحفيين في بنسلفانيا أنه "يتطلع إلى التمكن من مناظرته" لكنه أوضح: "سنضطر إلى اتباع إرشادات صارمة للغاية."


إقرأ أيضا