فرض ارتداء الكمامات في الهواء الطلق وتمديد حالة الطوارئ بإيطاليا - تيلي ماروك

الكمامات - الطوارئ - إيطاليا فرض ارتداء الكمامات في الهواء الطلق وتمديد حالة الطوارئ بإيطاليا

فرض ارتداء الكمامات في الهواء الطلق وتمديد حالة الطوارئ بإيطاليا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 08/10/2020

قررت إيطاليا فرض إلزامية ارتداء الكمامات في الهواء الطلق في جميع أنحاء البلاد ابتداء من اليوم الخميس وتمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 31 يناير المقبل للحد من ارتفاع حالات الإصابة وباء كوفيد-19.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قوله إن إيطاليا دخلت " مرحلة جديدة مع ارتفاع حالات الإصابة بالعدوى" ما يتطلب " المزيد من الصرامة" من أجل حماية صحة المواطنين والأنشطة الإنتاجية في البلاد.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامة خارج منازلهم ستفرض عليهم غرامة مالية قد تصل إلى ألف أورو، كما يوصى بارتدائها أيضا عند استقبال ضيوف في البيت.

وذكرت المصادر ذاتها أن ارتداء الكمامة أصبح إلزاميا بعد أن وافقت الحكومة بالإجماع على هذا الإجراء ضمن إجراءات جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وسجلت استنادا إلى بيانات لوزارة الصحة أن عدد حالات الإصابات اليومية بفيروس كورونا في البلاد قفز إلى 3678 حالة يوم أمس الأربعاء، لتسجل بذلك زيادة بنحو 1000 حالة عن أول أمس الثلاثاء الماضي، وهو أعلى عدد حالات الإصابة يسجل منذ نحو ستة أشهر.

ونقلت عن وزير الصحة روبرتو سبيرانزا قوله إن القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة في هذا الشأن تظهر أن الوضع "خطير وحساس".

وأشارت إلى أن إيطاليا شهدت زيادة مطردة في حالات الإصابة الجديدة في الشهرين الماضيين، على الرغم من أن أعدادها لا تزال أقل بكثير من تلك المسجلة في دول أوروبية كبرى أخرى مثل فرنسا وإسبانيا وبريطانيا.


إقرأ أيضا