التهرب الضريبي لترامب والتعامل مع كورونا محور مناظرة بنس وهاريس - تيلي ماروك

التهرب الضريبي - ترامب - كورونا - مناظرة - بنس - هاريس التهرب الضريبي لترامب والتعامل مع كورونا محور مناظرة بنس وهاريس

التهرب الضريبي لترامب والتعامل مع كورونا محور مناظرة بنس وهاريس
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 08/10/2020

شهدت المناظرة بين "مايك بنس" نائب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية "كمالا هاريس"، مساء الأربعاء، في جامعة يوتا بمدينة "سولت ليك سيتي"، حربا كلامية، حيث خيم على المناظرة قضايا تعامل الإدارة الأمريكية مع فيروس كورونا، والتهرب الضريبي لترامب.

وخلال المناظرة، حافظت "هاريس" على مسارها في تناول محاور متعددة منها السياسة الخارجية والاقتصاد والتغير المناخي والرعاية الصحية، بينما دافع النائب "بنس" عما رأى أنه إنجازات للإدارة الأمريكية خلال الأعوام الأربعة الأخيرة من حكم الجمهوريين، فيما وصفت هاريس الإدارة الحالية للبلاد بقولها: "لقد عاصر الشعب الأمريكي أكبر فشل لأي إدارة رئاسية في تاريخ بلدنا".

وعاد بنس أثناء المناظرة لمسألة مكافحة كورونا فدافع عن جهود الإدارة الأمريكية في مكافحة الفيروس ومنها قرار ترامب في أواخر يناير بفرض قيود على الوافدين من الصين بؤرة الوباء، حسب وصفه، حيث يكافح البيت الأبيض لاحتواء بؤرة عدوى تسببت في إصابة الرئيس وعشرات آخرين، وأضاف بنس في معرض دفاعه: "أود أن يعرف الشعب الأمريكي أنه منذ اليوم الأول وضع الرئيس دونالد ترامب صحة أمريكا في المقام الأول".

وانتقلت المناظرة من ثم إلى موضوع التهرب الضريبي للرئيس ودفعه فقط 750 دولارا خلال 10 سنوات، فقالت هاريس بهذا الصدد "إن الرئيس ترامب دفع 750 دولارا فقط كضرائب" وأضافت: "بايدن كان شفافا ونزيها في موضوع ​الضرائب​ بينما ترامب مدين لمصلحة الضرائب"، ورد نائب الرئيس "بنس" بشكل مقتضب حيث قال أن الحديث عن تهرب الرئيس ترامب من الضرائب غير صحيح.

كما أكدت "هاريس" خلال المناظرة بخصوص الحرب الاقتصادية الأمريكية ​الصينية، أن ترامب خسر الحرب التجارية مع الصين، وأن الأمريكيين خسروا آلاف الوظائف بسبب ذلك"، ليرد بنس بأن "الصين تتحمل المسؤولية عن فيروس كورونا وتلاعبت مع ​منظمة الصحة العالمية​ بالشعب الأميركي".


إقرأ أيضا