ترامب يهاجم معايير وكالة الأغذية للموافقة على لقاح كورونا - تيلي ماروك

ترامب - وكالة الأغذية - لقاح كورونا ترامب يهاجم معايير وكالة الأغذية للموافقة على لقاح كورونا

ترامب يهاجم معايير وكالة الأغذية للموافقة على لقاح كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 07/10/2020

أفادت تقارير إعلامية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ندد بالمعايير المشددة التي حددتها وكالة الأدوية الأمريكية، للموافقة بشكل طارئ على أي لقاح مستقبلي ضد وباء كوفيد-19، ما يجعل من المتعذر إصدار أي ترخيص قبل الانتخابات الرئاسية في 3 نونبر.

وكتب في تغريدة مساء الثلاثاء، أن هذه القواعد الجديدة "تجعل من الصعب أكثر انتاج لقاحات بسرعة، لكي تتم الموافقة عليها قبل يوم الانتخابات الرئاسية. إنه هجوم سياسي جديد!".

ووفقا للمعايير الجديدة، سيكون على مصنعي اللقاحات انتظار مدة شهرين على الأقل قبل حقن آخر جرعة في التجارب السريرية للمرحلة الثالثة قبل تقديم طلب للتسويق كما طلبت الوكالة، "إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية (اف دي أيه)، في وثيقة نشرتها على موقعها الالكتروني الثلاثاء.

لكن التجارب الثلاث الجارية حاليا في الولايات المتحدة بدأت على التوالي في نهاية يوليوز (موديرنا، فايزر) ونهاية شتنبر (جونسون اند جونسون)، وأول اثنتان تتطلبان جرعتين بفارق ثلاثة أو أربعة أسابيع.

ويجب أن تظهر اللقاحات فعالية بنسبة 50% على الأقل لمنع الفيروس، فيما تطالب وكالة الأدوية الأميركية بأن تتضمن أي تجربة خمس حالات خطيرة على الأقل من كوفيد-19 في مجموعة الدواء الوهمي كون الهدف من اللقاح منع الأشكال الأخطر من المرض.


إقرأ أيضا