بايدن يعزز تقدمه على ترامب في سباق الرئاسة - تيلي ماروك

بايدن - ترامب - سباق الرئاسة بايدن يعزز تقدمه على ترامب في سباق الرئاسة

بايدن يعزز تقدمه على ترامب في سباق الرئاسة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 06/10/2020

عزز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، تقدمه على الرئيس الحالي، دونالد ترامب، على الصعيد الوطني بفارق 16 نقطة في السباق الرئاسي، بحسب استطلاع لشبكة "سي إن إن".

وبحسب الاستطلاع، الذي أجري للناخبين المحتملين بعد المناظرة الرئاسية الأولى وبعد إصابة الرئيس ترامب بفيروس كورونا، فقد تفوق بايدن على ترامب بنسبة 57 إلى 41 في المائة،.

ولم تقم الصيغة السابقة من نفس الاستطلاع، التي أجريت في أواخر غشت وأوائل شتنبر، باستطلاع الناخبين المرجحين، لكنها أعطت لبايدن ميزة ثمان نقاط من ضمن الناخبين المسجلين، من 51 إلى 43 في المائة.

وأردف الاستطلاع، أيضا، أن الناخبين المحتملين دعموا بايدن بدرجات هامة في العديد من القضايا. ويفضل الناخبون نائب الرئيس السابق على تعيينات المحكمة العليا، بنسبة 57 إلى 41 في المئة. ويتصدر بايدن، أيضا،على مستوى مقترحاته في مجال الرعاية الصحية، بنسبة 59 ألى 39 بالمئة، وإدارة وباء فيروس كورونا، من 59 إلى 38 بالمئة.

فضلا عن ذلك، تعزز تقدم المرشح الديمقراطي في بنسيلفانيا وويسكونسن منذ منتصف شتنبر الماضي ضد منافسه الجمهوري، وفقا لاستطلاعات رويترز-إبسوس، التي جرت في هاتين الولايتين الرئيسيتين.

ووفقا للاستبيانين، تقدم بايدن بنسبة 5 بالمئة في ولاية بنسيلفانيا و 6 بالمئة في ولاية ويسكونسن على الرئيس ترامب قبل أقل من شهر من الانتخابات.

واعتبر المشاركون،في الاستطلاع في كلتا الولايتين، أن بايدن أفضل مرشح للتعامل مع وباء كوفيد-19، بفارق 10 بالمئة في ولاية بنسيلفانيا و9 بالمئة في ويسكونسن.

لكن ترامب لا يزال متفوقا على بايدن بخصوص الجانب الاقتصادي، حيث تفوق، الرئيس الحالي، بنسبة 5 بالمئة في ولاية بنسيلفانيا و 7 بالمئة في ويسكونسن.

 


إقرأ أيضا