البيرة في البرلمان تخلق الجدل ومطالب بمساواة البرلمانيين بعموم المواطنين في الشرب - تيلي ماروك

البيرة - البرلمان - البرلمانيين - المواطنين - الشرب  البيرة في البرلمان تخلق الجدل ومطالب بمساواة البرلمانيين بعموم المواطنين في الشرب

البيرة في البرلمان تخلق الجدل ومطالب بمساواة البرلمانيين بعموم المواطنين في الشرب
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/09/2020

كشفت تقارير إعلامية، أن الحانات الخاصة بالبرلمان البريطاني ستظل مفتوحة بعد موعد الحظر المفروض على مثيلاتها في مختلف انحاء البلاد والمحدد عند العاشرة مساء، وسخرت قائلة "إن ذلك حتى يستطيع أعضاء البرلمان التمتع بالشراب بينما يقبع البريطانيون العاديون في العزل".

وأوضحت المصادر ذاتها، أن بعض النواب اعتبروا هذه الإجراءات احتيالا، حتى يتمكن أعضاء البرلمان من الاستمتاع بالمشروب بعد وقت الإغلاق المتفق عليه لأن الحانات الموجودة في العقار تندرج تحت وصف مكان العمل "كانتين"، ويأتي ذلك بعد أن قال رئيس الحكومة بوريس جونسون إن "الكانتين الخاص بأماكن العمل، ربما تظل مفتوحة، حيث لا يوجد بديل عملي للموظفين في مكان العمل هذا للحصول على الطعام".

وندد عدد من النواب البريطانيين في البرلمان، بهذه الإجراءات وكتبت أنجيلا راينر، نائبة رئيس نواب حزب العمال، على تويتر: "يجب أن نرتب منزلنا قبل أن نطلب من الآخرين اتباع القواعد، لقد سئم الناس من هذا الهراء".

ونقلت صحيفة "ذا تايمز" عن متحدث باسم مجلس العموم قوله في وقت لاحق من يومه الاثنين "لن يتم بيع المشروبات الكحولية بعد الساعة العاشرة مساءً في أي مكان في البرلمان". وقال أيضًا إن النواب لم يستغلوا إعفاءهم حتى الآن، ولم يتم تقديم الكحول بعد الساعة العاشرة مساء.


إقرأ أيضا