العلمي يلتقي مسؤولين بوزارة التجارة الأمريكية لمواصلة بناء التعاون الاقتصادي المشترك - تيلي ماروك

العلمي - وزارة التجارة - أمريكا - التعاون الاقتصادي العلمي يلتقي مسؤولين بوزارة التجارة الأمريكية لمواصلة بناء التعاون الاقتصادي المشترك

العلمي يلتقي مسؤولين بوزارة التجارة الأمريكية لمواصلة بناء التعاون الاقتصادي المشترك
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 25/09/2020

قام وفد أمريكي من مسؤولي التجارة برئاسة الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية آدم بوهلر، الجمعة، بزيارة المغرب لمواصلة بناء التعاون الاقتصادي المشترك.

والتقى الوفد بوزير الصناعة والتجارة مولاي حفيظ العلمي، وممثلي القطاع الخاص، لمناقشة أفق تنمية اقتصادي الولايات المتحدة والمغرب من خلال الاستثمار.

وأشاد كبار مسؤولي التجارة والاقتصاد في الحكومة الأمريكية بالعلاقات الاقتصادية القوية والمزدهرة بين الولايات المتحدة والمغرب خلال اجتماعات رفيعة المستوى هذا الأسبوع.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises

وصرح وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس بشأن المغرب، أمام مجلس الشركات بالجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء : "تربط بلدنا علاقة خاصة بالمغرب منذ عام 1777 ، عندما أصبح المغرب أول دولة في العالم تعترف باستقلال الولايات المتحدة عن إنجلترا، يسعدني أنه على مر القرون ، ظلت أواصرنا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وثيقة".

وأضاف الوزير: "قامت العديد من الشركات الأمريكية بإنشاء مشاريعها  في المغرب، نظراً لاستقراره السياسي والاقتصادي، كما أنه يحتل المرتبة الثالثة بين الدول الأكثر جذبًا للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والأولى في المنطقة المغاربية".


إقرأ أيضا