أمريكا تعرض 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن زعيم داعش الجديد - تيلي ماروك

أمريكا - 10 ملايين دولار - زعيم داعش أمريكا تعرض 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن زعيم داعش الجديد

أمريكا تعرض 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن زعيم داعش الجديد
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 25/09/2020

ذكّرت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، بعرضها الذي يتضمن منح مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على الزعيم الجديد لتنظيم "داعش"، حجي عبد الله.

وقال الحساب الرسمي لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة"، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، في تغريدة على "تويتر": "حجي عبد الله إرهابي وخائن. فينبغي على الذي يكره الإرهاب ويمقت الخيانة أن يبلّغ عنه. نريد أن نعرف منه عن قادة داعش الجدد. جائزة 10 ملايين دولار – لا تفوتكم".

ويهدف برنامج "المكافآت من أجل العدالة" إلى تقديم الإرهابيين الدوليين للعدالة ومنع أعمال الإرهاب الدولية ضد مواطني أو ممتلكات الولايات المتحدة.

وبموجب هذا البرنامج، فإن وزير الخارجية "قد يخصص مكافآت لمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة أي شخص يخطط أو يساعد أو يحاول القيام بأعمال إرهابية دولية ضد مواطني الولايات المتحدة أو ممتلكاتها، والتي تمنع حدوث مثل هذه الأعمال في المقام الأول، والتي تؤدي إلى تعريف أو مكان وجود زعيم إرهابي رئيسي، أو التي تعطل تمويل الإرهاب"، بحسب موقع الوزارة.

ويلقب زعيم داعش الجديد باسم حجي عبد الله، لكن اسمه الحقيقي محمد سعيد عبد الرحمن المولى، وهو عراقي الجنسية، ويستخدم المولى أسماء أخرى مثل أبو عمر التركماني، وعبد الأمير محمد سعيد الصلبي.

وولد في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمالي العراق عام 1976.

ولا يعرف عنه الكثير، سوى أنه تولى قيادة "داعش" بعد مقتل أبو بكر البغدادي في عملية عسكرية للجيش الأميركي في شمال غربي سوريا، عام 2019، وكان المولى عضوا في تنظيم القاعدة الإرهابي في العراق قبل انضمامه إلى "داعش".

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يساهم في العثور على مكان حجي عبد الله، وكان حينها قياديا في التنظيم، لكنها رفعت قيمة المكافأة مع تولي المولى أعلى هرم "داعش".


إقرأ أيضا