استئناف مفاوضات الفرقاء الليبيين بالمغرب الأحد القادم - تيلي ماروك

مفاوضات - الفرقاء الليبيين - المغرب استئناف مفاوضات الفرقاء الليبيين بالمغرب الأحد القادم

استئناف مفاوضات الفرقاء الليبيين بالمغرب الأحد القادم
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/09/2020

يستعد الفرقاء الليبيون للعودة إلى المغرب لاستئناف المشاورات التي دارت في بوزنيقة، قبل نحو أسبوعين بين وفدي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

ونقلت مصادر إعلامية دولية، عن عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي، أنه سيتم استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب، يوم الأحد القادم، والذي رجح اختيار أعضاء مجلس رئاسي جديد "خلال الأيام القادمة".

وكشف المصدر ذاته، أنه "من المتوقع أن تتم مناقشة آليات اختيار أعضاء المجلس الرئاسي الجديد، الذي سيتكون من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل"، موضحا أنه "في حال تم التوافق على الآليات الخاصة بالمناصب السيادية والمجلس الرئاسي، سيتوجه أعضاء لجنة الحوار كل إلى قاعدته للعمل على تطبيق ما تم الاتفاق عليه".

وأضاف المصدر ذاته، أن "أعضاء لجنة الحوار تجاوزوا، في جلساتهم السابقة، أغلب الصعوبات التي قد تعيق المفاوضات، ومن المرجح جدا أن يتم اختيار مجلس رئاسي جديد خلال الأيام القادمة".

وجدير بالذكر، أن جلسات الحوار الليبي في مدينة بوزنيقة، قد اختتمت في العاشر من شتنبر، على أن يستكمل الحوار "الليبي- الليبي" في الأسبوع الأخير من شتنبر الجاري، وذكر البيان الختامي المشترك، أن الحوار بين مجلسي النواب والدولة، تمّ في أجواء ودية، وأنه تم التوصل لاتفاقات بشأن المناصب السيادية.


إقرأ أيضا