كورونا.. وزير الصحة البريطاني يحذر من إمكانية العودة للعزل العام - تيلي ماروك

كورونا - وزير الصحة - بريطانيا - العزل العام كورونا.. وزير الصحة البريطاني يحذر من إمكانية العودة للعزل العام

كورونا.. وزير الصحة البريطاني يحذر من إمكانية العودة للعزل العام
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/09/2020

وصلت بريطانيا إلى "نقطة حاسمة" في مواجهتها لفيروس كورونا المستجد، حسب ما كشفه وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، يومه الأحد، محذرا من احتمال فرض إجراءات عزل عام للمرة الثانية، "إذا لم يتبع الناس القواعد الحكومية" لوقف انتشار المرض.

وشهدت حالات العدوى بـ"كوفيد-19" تزايدا حادا إذ فاق عددها الـ4 آلاف حالة يوميا في الأسابيع الماضية في بريطانيا.

وقال مات هانكوك في تصريح صحافي: "تواجه البلاد نقطة حاسمة وأمامنا خيار. الخيار هو أنه إما أن يتبع الجميع القواعد... أو سنضطر لاتخاذ المزيد من الإجراءات".

وأشار هانكوك ، إلى أن فرض إجراءات عزل عام للمرة ثانية "خيار مطروح"، قائلا: "لا أستبعد الأمر.. لا أريده أن يحدث".

وأعلنت بريطانيا في وقت متأخر، السبت، عن تدابير جديدة صارمة لمواجهة تزايد الإصابات بفيروس كورونا تشمل فرض غرامات تصل الى 10 آلاف جنيه (13 ألف دولار) على الأشخاص الذين يخالفون اجراءات الحجر الصحي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد حذر هذا الاسبوع من أن المملكة المتحدة تواجه "موجة (وبائية) ثانية"، ما دفعه الى وضع قيود جديدة تطال ملايين الاشخاص.

وقال جونسون إنه اعتبارا من 28 شتنبر سيكون كل بريطاني ملزما بعزل نفسه ذاتيا في حال ثبتت إصابته بالفيروس أو تم إبلاغه بضرورة ذلك من قبل برنامج الفحص والتعقب التابع لهيئة الخدمة الصحية الوطنية.

وأضاف جونسون، في بيان، أن "الطريقة الفضلى لمكافحة هذا الفيروس هي باتباع الجميع الاجراءات وعزل أنفسهم ذاتيا ان كانوا معرضين لخطر نقل فيروس كورونا" الى أشخاص آخرين.

وحذر "لا يجب على أحد التقليل من أهمية هذا الامر، فالإجراءات الجديدة تعني أنك ملزم قانونا بفعل ذلك".


إقرأ أيضا