إصابة 5 أشخاص جراء سقوط قذيفة حوثية جنوب السعودية - تيلي ماروك

قذيفة حوثية - السعودية إصابة 5 أشخاص جراء سقوط قذيفة حوثية جنوب السعودية

إصابة 5 أشخاص جراء سقوط قذيفة حوثية جنوب السعودية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/09/2020

أعلنت السلطات السعودية مساء أمس السبت، إصابة 5 أشخاص بجروح طفيفة، جراء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون على منطقة جازان جنوب المملكة.

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، ان المديرية تلقت بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته "عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية في محافظة الحرث بمنطقة جازان".

وأضاف أن الحادث نتج عنه "تضرر واجهة أحد الأعيان المدنية المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني، وتضرر 3 مركبات مدنية، وإصابة 5 مدنيين بإصابات خفيفة نتيجة تطاير الشظايا وتم نقلهم للمستشفى وحالتهم الصحية مستقرة ".

ويطلق الحوثيون من حين إلى آخر مقذوقات من داخل اليمن باتجاه منطقة جازان السعودية، والتي تتسبب في كثير من الأحيان في خسائر مادية.

ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014. ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة"، وفقا للأمم المتحدة.


إقرأ أيضا