ترامب يتوعّد إيران بعد تقارير عن مخطط لاغتيال سفيرة أمريكية - تيلي ماروك

ترامب - إيران - اغتيال - سفيرة أمريكية ترامب يتوعّد إيران بعد تقارير عن مخطط لاغتيال سفيرة أمريكية

ترامب يتوعّد إيران بعد تقارير عن مخطط لاغتيال سفيرة أمريكية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 15/09/2020

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين، إن "أي هجوم من جانب إيران، أيا يكن شكله، ضد الولايات المتحدة، سيجابه برد سيكون أقوى بألف مرة".

وجاءت تغريدة ترامب، بعد تقارير تحدثت عن أن طهران خططت للانتقام من مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الإيراني، باغتيال سفيرة أميركية، وأفادت التقارير بأن إيران وضعت مخططا لاغتيال السفيرة الأميركية في جنوب إفريقيا لانا ماركس، القريبة من الرئيس الأمريكي.

وكان موقع "بوليتيكو" الإخباري الأمريكي قد نقل عن مسؤولين أمريكيين، لم يكشف عن هويتهما، قولهما إن أجهزة الاستخبارات تعتقد أن الحكومة الإيرانية تخطط لاغتيال سفيرة الولايات المتحدة في جنوب إفريقيا لانا ماركس القريبة من الرئيس ترامب.

ومن جانبها، علقت الخارجية الإيرانية على موقع بوليتيكو بالقول، إن ما أورده مجرد "معلومات كاذبة" و"لا أساس لها".

وفي المقابل قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه يأخذ "على محمل الجد" الحديث عن مخطط اغتيال السفيرة. وصرح بومبيو في لقاء تلفزيوني نقلت تفاصيله "فرانس برس": "نحن نأخذ هذا النوع من التقارير على محمل الجد".

وأضاف: "نعلم أن إيران هي الدولة الأولى الداعمة للإرهاب في العالم وأنه سبق لهم (الإيرانيين) وأن نفذوا هذا النوع من الاغتيالات" في "أوروبا وأماكن أخرى".

وتابع: "سنفعل كل ما بوسعنا لحماية كل مسؤول في وزارة الخارجية".


إقرأ أيضا