ارتفاع ضحايا السيول والفيضانات بالسودان إلى 102 - تيلي ماروك

ضحايا السيول - الفيضانات - السودان ارتفاع ضحايا السيول والفيضانات بالسودان إلى 102

ارتفاع ضحايا السيول والفيضانات بالسودان إلى 102
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 07/09/2020

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني بالسودان، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء السيول والفيضانات التي تشهدها البلاد إلى 102، فضلا عن غرق قرية كاملة شمال العاصمة الخرطوم.

وقال المتحدث باسم المجلس القومي للدفاع المدني (رسمي) العقيد عبد الجليل عبدالرحيم ، في تصريح صحفي، إن "عدد الوفيات ارتفع إلى 102 جراء السيول والفيضانات، فضلا عن غرق قرية (التمانيات) بالكامل، شمال العاصمة السودانية".

وأضاف أن " عدد المنازل المتضررة من الفيضانات في زيادة مستمرة وبعضها انهار بالكامل ، كما تعرضت مناطق جديدة بالخرطوم لأضرار فيضان النيل خلال يومي الأحد والإثنين، بينها منطقتا اللاماب (جنوب) وأم دوم (شرق)".

ووفق وسائل إعلام محلية ، فإن جميع منازل قرية "التمانيات"، البالغ عددها 350 منزلا انهارت بالكامل ، وبات السكان يقيمون في العراء ويحتاجون إلى خيام للمأوى.

وكانت وزارة الداخلية السودانية أعلنت ، أول أمس السبت، أن حصيلة ضحايا السيول والأمطار في السودان بلغت 101 وفاة ، و46 إصابة، منذ بداية فصل الأمطار الخريفية في يونيو الماضي.

كما أعلن مجلس الدفاع والأمن السوداني، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر لمواجهة السيول والفيضانات، واعتبارها "منطقة كوارث طبيعية".

ويبدأ موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو ، ويستمر حتى أكتوبر، وتهطل عادة أمطار قوية في هذه الفترة، وتواجه البلاد فيها سنويا فيضانات وسيولا واسعة.


إقرأ أيضا