المغرب يسمح بدخول الأجانب المهنيين إلى أراضيه بهذه الشروط - تيلي ماروك

المغرب - الأجانب المهنيين المغرب يسمح بدخول الأجانب المهنيين إلى أراضيه بهذه الشروط

المغرب يسمح بدخول الأجانب المهنيين إلى أراضيه بهذه الشروط
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 05/09/2020

وافقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على مقترح تقدم به الاتحاد العام لمقاولات المغرب "CGEM" يقضي بوضع إجراء مبسط لدخول الزوار المهنيين الأجانب إلى المغرب.

وكشف رئيس "الباطرونا"، شكيب لعلج، أن وزارة الخارجية ستسمح بدخول المهنيين الأجانب إلى المغرب، ابتداء من 10 شتنبر الجاري، شريطة الالتزام بعدد من الشروط.

وأفاد لعلج، أنه "بعد تلقي العديد من طلباتكم للحصول على تصاريح بالدخول إلى المغرب لفائدة مقدمي الخدمات، واستشاريين، وتقنيين أجانب، بغية إرسالها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، التمس الاتحاد العام لمقاولات المغرب من الوزارة المذكورة أن تضع إجراءً مبسطا بهذا الشأن".

وأضاف المتحدث ذاته، أنه تم قبول طلب الاتحاد العام لمقاولات المغرب من طرف الوزير ناصر بوريطة، لافتا إلى أنه "اعتبارا من 10 شتنبر2020، بإمكان الزوار المهنيين التنقل إلى المقاولات المغربية بناء على دعوة رسمية من هذه الأخيرة".

وشدد على أن هذه الدعوة يجب أن تحمل معلومات المقاولة بما في ذلك التعريف الموحد للمقاولة، ورقم السجل التجاري والعنوان، موقعة ومختومة من طرف شخص مخول له ذلك، كما يجب أن تتضمن موضوع الزيارة، وأسماء الزائرين وأرقام جوازات سفرهم، وتاريخ دخولهم إلى الأراضي المغربية، فضلا عن مكان إقامتهم في المغرب خلال مدة المهمة".

وأكد على ضرورة احترام الزوار الأجانب للقواعد الصحية المنصوص عليها من طرف السلطات، لاسيما الالتزام بإجراء اختبارات الكشف عن كوفيد- 19 مسبقا.


إقرأ أيضا