أطباء يرفعون دعوى ضد ديدييه راوول بسبب وصفه الكلوروكين لمرضى كورونا - تيلي ماروك

أطباء - ديدييه راوول - الكلوروكين - مرضى كورونا  أطباء يرفعون دعوى ضد ديدييه راوول بسبب وصفه الكلوروكين لمرضى كورونا

أطباء يرفعون دعوى ضد ديدييه راوول بسبب وصفه الكلوروكين لمرضى كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/09/2020

أفادت تقارير إعلامية، أن مئات الأطباء المختصين في مجال الأمراض المعدية قرروا رفع دعوى قضائية ضد الطبيب الشهير ديدييه راوول بتهمة "التسويق المبالغ فيه لعلاج الكلوركين"، ومخالفة "تسع مواد من أخلاقيات المهنة".

واتهم هؤلاء الأطباء البروفسور الذي يقطن في مدينة مرسيليا بتقديم "دواء الكلوروكين كعلاج فعال " للمصابين بكوفيد-19. فيما يواجه عقوبة تتراوح بين التوبيخ والتوقيف عن العمل نهائيا.

وحسب المصادر ذاتها، فقد رفعت الجمعية الفرنسية للأطباء المختصين في الأمراض المعدية دعوى قضائية في شهر يوليوز الماضي أمام المجلس الجهوي لنقابة أطباء منطقة "بوش دي رون" جنوب شرق فرنسا ضد مدير المعهد الطبي الجامعي بمارسيليا البروفسور ديدييه راوول، بتهمة "مخالفة تسع مواد من أخلاقيات المهنة" و"التسويق المبالغ فيه لمادة الكلوروكين".

وحسب جريدة "لوفيغارو" التي نشرت الخبر، يواجه الطبيب الشهير ديدييه راوول عقوبة تتراوح ما بين التوبيخ وحذف اسمه من قائمة الأطباء، وبالتالي منعه من ممارسة مهماته الطبية بشكل نهائي.

لكن هذا الإجراء يمكن أن يطول أشهرا أو سنوات قبل أن تفتح كل من هيئة الأطباء وغرفة الانضباط الجهويتين هذا الملف.

وليست المرة الأولى التي يقاضي فيها أطباء فرنسيون ديدييه راوول، حيث سبق لمدير المعهد المتوسطي للأمراض المعدية أن رفع دعوى في شهر يوليوز الماضي أمام محكمة باريس بتهمة إدلاء الطبيب الشهير بـ"إفادة كاذبة" ضد مدير مستشفيات باريس مارتان إرش.


إقرأ أيضا