توقيف 7 عناصر من الشرطة الأمريكية بعد وفاة مواطن خلال اعتقاله - تيلي ماروك

توقيف - الشرطة الأمريكية - وفاة مواطن توقيف 7 عناصر من الشرطة الأمريكية بعد وفاة مواطن خلال اعتقاله

توقيف 7 عناصر من الشرطة الأمريكية بعد وفاة مواطن خلال اعتقاله
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/09/2020

أعلنت سلطات مدينة روتشيستر بولاية نيويورك الأمريكية، عن توقيف 7 عناصر في الشرطة المحلية عن العمل مؤقتاً على خلفية قضية مقتل المواطن من أصول إفريقية، دانييل برود، جراء عملية احتجازه، وفق ما أوردته تقارير
إعلامية.

وقالت رئيسة بلدية مدينة روتشستر بولاية نيويورك إنه السلطات المعنية أوقفت، الخميس، 7 رجال شرطة عن العمل بسبب اعتقال رجل أسود ووفاته مختنقا في مارس في المدينة، وذلك بعد نشر فيديو للحادثة.

ووصفت رئيسة بلدية روتشستر لافلي وارين، وهي أميركية من أصل أفريقي، الحادثة بأنها عمل عنصري.

ونشرت عائلة دانييل برود لقطات مصورة لاعتقاله تظهر مجموعة من رجال الشرطة يضعون غطاء على رأسه، لمنع احتمال نقل عدوى فيروس كورونا عن طريق رذاذ الفم على ما يبدو، بينما كان جاثما على الأرض عاريا ومكبل اليدين، ويتساقط الثلج من حوله.

وطالبت الأسرة، باعتقال أفراد الشرطة المسؤولين عن وفاة برود، البالغ من العمر 41 عاما، بعد 7 أيام من الواقعة التي حدثت في 23 من مارس.

ونشرت الأسرة مقطع الفيديو الذي صورته كاميرا مثبتة في سترة أحد رجال الشرطة، يوم الأربعاء، بعد تقديمها طلبا يتعلق بقانون حرية المعلومات.

وفي الفيديو، وضع ضابط غطاء على رأس برود، وسُمع صوت برود وهو يصيح "ارفع هذا... عن وجهي"، و"أنت تحاول قتلي!" قبل أن تتحول صيحاته إلى صراخ ثم تخفت.

وقالت أسرة برود للصحفيين إنه كان يعاني مشكلات صحية نفسية.

واندلعت احتجاجات في وسط روتشستر، على بعد نحو 480 كيلومترا شمالي مدينة نيويورك، وتجمع العشرات، يوم الخميس، في ساحة "تايمز سكوير" في نيويورك مطالبين بتحقيق العدالة وإصلاح الشرطة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نقلت عن تقرير لتشريح الجثة أن الطبيب الشرعي في مقاطعة مونرو خلص إلى أن وفاة برود هي جريمة قتل وقعت نتيجة "مضاعفات للاختناق حدثت في شكل تقييد جسدي".


إقرأ أيضا