روسيا تستعين بـ40 ألف متطوع لإجراء الاختبارات السريرية ضد كورونا - تيلي ماروك

كوفيد 19 روسيا تستعين بـ40 ألف متطوع لإجراء الاختبارات السريرية ضد كورونا

روسيا تستعين بـ40 ألف متطوع لإجراء الاختبارات السريرية ضد كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/08/2020


أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، إطلاق اختبارات سريرية واسعة النطاق للقاحها ضد فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك V"، تشمل 40 ألف شخص، وستجري في العاصمة موسكو.

وقال عمدة العاصمة الروسية، سيرغي سوبيانين، في بيان أوردته وكالات الأنباء المحلية، إن "مركز "غاماليا " الوطني البحثي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة وبدعم من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي سيجري اختبارات اللقاح في مرحلة ما بعد التسجيل، في موسكو".

وأوضح سوبيانين أن "الاختبارات السريرية هي الثالثة من نوعها ،ومن المهم أنها ستجري بالتزامن مع إدخال المصل إلى الاستخدام المدني".

وذكر أن التجربة سيشارك فيها 40 ألف شخص على أساس تطوعي، على أن يكون عمر المشاركين أكثر من 18 عاما ،وشريطة ألا يحملوا أعراضا لأي عدوى فيروسية تنفسية حادة، وأنهم لم يصابوا أبدا بوباء "كوفيد-19"".

وأشار الى أن خبراء مركز "غاماليا" يقومون ب"عمل علمي منذ الثمانينيات من القرن الماضي أتاح تصميم نهج متكامل في تطوير أمصال ضد أمراض مختلفة بينها المعدية الخطيرة"، مؤكدا أن "نجاعة اللقاح الجديد أمر تم إثباته". ومن جانبه، قال صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي إن اختبارات مماثلة للقاح ستجري في 5 دول أجنبية.

وفي غضون ذلك، ذكرت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن هناك 27 دولة أجنبية أبدت اهتمامها بشراء اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا، مشيرة الى أن هذه القائمة تشمل بيلاروسيا وأذربيجان والبرازيل وفنزويلا وكازاخستان.


إقرأ أيضا