أنقرة تصدر مذكرة حمراء إلى الأنتربول لاعتقال محمد دحلان - تيلي ماروك

تركيا أنقرة تصدر مذكرة حمراء إلى الأنتربول لاعتقال محمد دحلان

أنقرة تصدر مذكرة حمراء إلى الأنتربول لاعتقال محمد دحلان
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/08/2020

أصدرت الحكومة التركية مذكرة اعتقال حمراء إلى "الإنتربول" المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، من أجل إلقاء القبض على زعيم حركة فتح السابق، محمد دحلان، مستشار ولي عهد الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد، لإدارته شبكة تجسس في تركيا.

حسب أنقرة، ووجود أدلة كافية تتعلق بتورطه في قضايا تؤثر على الأمن القومي لتركيا. وأضاف المدعي العام التركي دحلان إلى قائمة المجرمين المطلوبين في تركيا، مخصصا مكافأة قدرها عشرة ملايين ليرة تركية أي ما قيمته 385 ألف دولار، على اعتقاله أو التبليغ عنه.

وبحسب المدعي العام التركي، فإن شاهدًا يُشار إليه باسم "بوراز" قال إن الإماراتيين سمير سميح شعبان وزكيف يوسف حسن تجسسا على المصريين والفلسطينيين في تركيا لصالح دحلان. وينظر إلى دحلان على نطاق واسع إلى أنه منافس جاد وخليفة محتمل لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأصدر تيار الإصلاح الديمقراطي، الحركة التابعة لحركة فتح، بيانًا مصاغًا بعناية قال فيه "تابعت الصفقة باهتمام بالغ". يأتي ذلك بعد إعلان الإمارات التطبيع مع إسرائيل، فيما يشير بعض المسؤولين إلى أن دحلان متورط بشكل مباشر في صفقة التطبيع. "نتذكر الدور التاريخي الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم صمودنا وثورتنا، وكذلك دعمها المستمر في نضالنا من أجل الحرية ... نأمل أن تحترم الإمارات دائمًا المصالح الفلسطينية وأن وسيستخدمون كل علاقاتهم كجزء من استراتيجية تهدف إلى إنهاء الاحتلال "، تابع بيان تيار الإصلاح الديمقراطي.


إقرأ أيضا