70 مسؤولا بالحزب الجمهوري الأمريكي يتخلون عن ترامب ويعلنون دعم جو بايدن - تيلي ماروك

ترامب 70 مسؤولا بالحزب الجمهوري الأمريكي يتخلون عن ترامب ويعلنون دعم جو بايدن

70 مسؤولا بالحزب الجمهوري الأمريكي يتخلون عن ترامب ويعلنون دعم جو بايدن
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/08/2020

أزيد من 70 مسؤولا في الحزب الجمهوري الأمريكي، المرشح الديمقراطي جو بايدن، في إشارة إلى استبعادهم لسياسة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، خاصة فيما يتعلق بإدارته لجائحة كوفيد 19. 
وأعرب أزيد من 70 مسؤولا عملوا لدى الإدارات المتعاقبة للولايات المتحدة الأمريكية لفترات، بدأ من الرئيس جورج بوش الأب والإبن وكذا مع باراك أوباما. أعربوا عن قلقهم الشديد إزاء تعاطي الرئيس الحالي مع الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعي ببلاد العم سام. 
وأفاد مضمون العريضة، أن الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب قاد الولايات المتحدة الأمريكية، نحو الفشل في التعاطي مع أزمة كوفيد 19، بالإضافة إلى تشويه سمعتها وتقويض نفوذها الأخلاقي والسياسي.
 وينعت المسؤولون الـ70 حسب نفس الوثيقة، الرئيس الحالي بعديم الكفاءة، التي تلزم لقيادة بلد بحجم الولايات المتحدة الأمريكية، معبرين عن قلقهم الشديد حيال المسار الذي تنحوه الولايات المتحدة الأمريكية في عهده بسبب خطاباته المعادية لأوربا، وتهديده بإنهاء التحالفات الأمريكية الطويلة الأمد. 
وفي الوقت الذي اختار فيه أزيد من 70 مسؤولا تضمين العريضة بتوقيعاتهم، عبر أعضاء بارزين بالحزب الجمهوري الديمقراطي، عن دعمهم للمرشح جو بايدن، وعدم تصويتهم لترامب مرة أخرى، خلال الانتخابات المقررة نونبر المقبل.
 ما سمح وفق استطلاعات للرأي بتحقيق جو بايدن (50,2) لشعبية على حساب ترامب(42,5). وتشير ذات الوثيقة، إلى أن الاقتصاد الأمريكي في الوقت الحالي في حاجة إلى الرجل المناسب لإنقاذه وإنقاذ علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع باقي الحلفاء والشركاء الاقتصاديين والسياسيين، عكس ما يخطط له ترامب إذا استمر على رأس الإدارة الأمريكية.


إقرأ أيضا