المحكمة الدولية : عياش عضو حزب الله متورط في مقتل رفيق الحريري - تيلي ماروك

لبنان ، رفيق الحريري المحكمة الدولية : عياش عضو حزب الله متورط في مقتل رفيق الحريري

المحكمة الدولية : عياش عضو حزب الله متورط في مقتل رفيق الحريري
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 18/08/2020

أدان قضاة المحكمة الخاصة بلبنان في لاهاي، سليم جميل عياش، عضو حزب الله، والمتهم الرئيسي في تفجير سنة 2005، الذي أودى بحياة رفيق الحريري، رئيس الوزراء اللبناني السابق.

وتابع القاضي ديفيد ري، خلال الجلسة التي تعقد اليوم الثلاثاء، بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي، تابع أن عياش مذنبا ومشاركا في تنفيذ القتل العمد في حق رفيق الحريري.

واعتبرت المحكمة أن عياش مذنبا في القتل العمد لرفيق الحريري، يوم تنفيذ مؤامرة الاغتيال على الأقل، مضيفة أنه يجهل إلى اليوم، هوية من وجه عياش إلى جانب آخرين لقتل رئيس الوزراء السابق.

وبرأ القاضي ديفيد ري، خلال جلسة عقدتها المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، باقي المتهمين الثلاثة المشتبه في ارتكابهم جريمة القتل في حق رئيس الوزراء السابق، فيما ترى المحكمة أن سوريا وحزب الله غير متورطان في مقتل رفيق الحريري.

وأفاد قاضي الجلسة، التي توقفت دقيقة صمت ترحما على ضحايا ميناء بيروت، أن المحكمة اعتمدت بيانات الاتصالات للوصول إلى منفذ اغتيال الجريري، أفضت إلى أن اغتيال الحريري كان لأهداف سياسية، مشيرة إلى الأمن اللبناني أزال أدلة هامة من مسرح الجريمة بعد التفجير الذي استهدف من خلاله انتحاريا موكب الحريري، بواسطة آلية من نوع "ميتسوبيشي".


إقرأ أيضا