هجوم بسيارة مفخخة يستهدف فندقا بمقديشو - تيلي ماروك

الصومال، موانئ، القرن الافريقي هجوم بسيارة مفخخة يستهدف فندقا بمقديشو

هجوم بسيارة مفخخة يستهدف فندقا بمقديشو
  • 64x64
    tele maroc
    نشرت في : 17/08/2020

 

  قال المتحدث باسم وكالة الأنباء الصومالية صونا "إن سيارة ملغومة انفجرت عند مدخل فندق "إليت" الكائن في مديرية عبد العزيز بالعاصمة مقديشو"، وأضاف أنه عقب الانفجار سُمع اطلاق نار داخل الفندق، وتسبب الانفجار في مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الذين كانو داخل الفندق لحظة وقوع التفجيرالارهابي.

هذا وقامت وحدات من قوات الشرطة بتطويق مكان الانفجار تجنبا لأي مفاجآت، ونقلا عن أحد قادة قوات الأمن بالفندق فإن العملية إنتهت عند منتصف الليل تقريبا وإنه تم إنقاذ 205 شخصا ”من بينهم وزراء ونواب ومدنيون“.

وأضافت صونا إن ”كل المتشددين الأربعة المسلحين ببنادق إيه كيه-47 قُتلوا بالرصاص.. كانوا بداخل السيارة الملغومة التي نزلوا منها.. ودخل المتشددون الأربعة الفندق للاشتباك“.

والفندق يملكه عبد الله محمد نور، وهو برلماني ووزير مالية سابق، ويتردد عليه مسؤولون وموظفون في الحكومة وصوماليون يعملون في الخارج.

وقال بيان أذاعه راديو الأندلس التابع لحركة الشباب ”كان هناك مسؤولون من حكومة (الرئيس محمد عبد الله فرماجو) داخل الفندق عندما هاجمناه“، يأتي الانفجار عقب تمرد في السجن المركزي بمقديشو يوم الاثنين. وقالت صونا إن 15 سجينا على الأقل وأربعة حراس قتلوا عندما أخمدت قوات الأمن الصومالية التمرد.

وقال شاهد عيان  لرويترز ”سمعت دوي انفجار هائل في الفندق أعقبه إطلاق نار وبعد ذلك تصاعدت أعمدة الدخان“.

وقال المتحدث باسم وزارة الإعلام إسماعيل مختار عمر لرويترز ”حتى الآن نؤكد وفاة سبعة أشخاص بينهم مهاجمان واثنان من المديرين وثلاثة مدنيين“. 

وفي وقت لاحق صرح الرئيس محمد عبد الله فرماجو بأن "الهدف الأساسي للإرهابيين هو تثبيط عزيمة الشعب الصومالي الذي يتعافى من ظروف صعبة".

 


إقرأ أيضا