الصين تسجل وفاة جديدة بسبب “الطاعون الدبلي” - تيلي ماروك

الصين ، الوباء الجديد الصين تسجل وفاة جديدة بسبب “الطاعون الدبلي”

الصين تسجل وفاة جديدة بسبب “الطاعون الدبلي”
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/08/2020

 

سجلت وزارة الصحة الصينية حالة وفاة جديدة بسبب “الطاعون الدبلي” في منطقة منغوليا الداخلية. ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن وزارة الصحة أن رجلا يبلغ من العمر 42 عاما توفي بمقاطعة “خوفد” في غرب منغوليا الداخلية ليلة الثلاثاء.

وأكدت وزارة الصحة أن هذا الشخص اشترى لحم حيوان المرموط قبل وفاته بفترة وجيزة.والوباء الجديد هو مرض الطاعون الدبلي أو الدملي، الذي بدأ بالانتشار في مدينة بيان- نور في منغوليا الداخلية.

وفي وقت سابق تم تأكيد مرض الطاعون الدبلي لدى الرعاة في مدينة “بيان نور” في منغوليا الداخلية الصينية، بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف الطاعون في غرب منغوليا في المنطقة المتاخمة لجمهورية ألتاي الروسية .ووفقا للسلطات، هناك خطر من انتشار المرض بين سكان المدينة، وأعطيت توصيات بعدم اصطياد وتناول الحيوانات البرية.

ولا تعد هذه الحالة أول وفاة بالطاعون الدبلي أو ما يعرف بـ”الموت الأسود”، حيث أعلنت السلطات الصينية في منغوليا الداخلية عن وفاة مراهق لم يتجاوز الـ15 عاما في وقت سابق متأثرا بإصابته بهذا الوباء، وأعُلنت إصابة الصبي بالمرض في 6 يوليوزالماضي في مقاطعة غوبي ألتاي النائية (جنوب غربي البلاد) إثر تناوله لحم حيوان المرموط، وأدى ذلك إلى عزل 5 مقاطعات لمدة 6 أيام خوفا من انتشار العدوى.

والطاعون الدبلي ”bubonic plague” هو مرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة “الفئران والجرذان” والبراغيث. يسبب التهابا في اللوزتين والطحال والغدة الزعترية، وتشمل أعراضه الحمى والقشعريرة وحساسية في الغدد الليمفاوية. ويقضي هذا المرض على ثلثي المصابين في حالة عدم خضوعهم للعلاج اللازم.


إقرأ أيضا